ماذا يعني Blockchain Bridge في العملات الرقمية؟

ماذا يعني Blockchain Bridge في العملات الرقمية؟

جسر البلوكتشين (وبالإنجليزية Blockchain Bridge) – هو تقنية لربط مختلف الشبكات (البلوكتشين) ببعضها البعض، وتمكينها من التفاعل فيما بينها.

وصممت جسور البلوكتشين Blockchain Bridge لمعالجة مشكلة ضعف قابلية التشغيل البيني داخل أنظمة البلوكتشين Blockchain. وبدون جسور البلوكتشين، لن يتمكن المطورون الذين ينشئون تطبيقاً لامركزياً على نظام بلوكتشين واحد من نقله هذا التطبيق إلى نظام آخر بسبب عدم التكامل بينهما.

ولكن باستخدام جسر البلوكتشين Blockchain Bridge، يستطيع المطورون جعل شبكات البلوكتشين تتفاعل فيما بينها وتعالج مشكلة التشغيل البيني.

وبكلام أبسط، تساعد الجسور على تحويل شبكة العملة الرقمية بحيث تصبح تدعم الشبكة الجديدة بالمطلق.

وعلى سبيل المثال، لا يمكن لعملة البيتكوين التفاعل مع النظام البيئي لشبكة الإيثيريوم، كون لكل عملة شبكتها الخاصة.

وهنا يأتي دور الجسور، حيث يمكن نقل عملة البيتكوين إلى شبكة الإيثيريوم، وبالتالي إتاحة جميع ميزات ووظائف شبكة الإيثيريوم أمام عملة البيتكوين.

وقد يطرح العديد من الأشخاص السؤال التالي: لماذا يقوم البعض بتحويل شبكة العملة الرقمية؟

سؤال جيد، من المعروف أن رسوم المعاملات على شبكة الإيثيريوم وصلت إلى مستويات عالية، حيث يجب على المستخدم دفع مبالغ كبيرة لقاء كل معاملة يقوم بها، وهنا يأتي الحل وهو نقل شبكة عملة الإيثيريوم إلى شبكة تكون فيها الرسوم أقل بنسبة كبيرة، مع الحفاظ على عملة الإيثيروم كما هي وإمكانية إعادتها إلى الشبكة الرئيسية في أي وقت.

وعلى سبيل المثال، فإن تحويل عملة الإيثيريوم إلى شبكة سولانا، يؤدي إلى خفض الرسوم بنسبة تزيد عن 90%، حيث تعد سولانا حلا من الطبقة الثانية لشبكة الإيثيريوم وتدعمها بنسبة 100%، وقد تكلمنا مسبقا عن ما هي الحلول من الطبقة الثانية.

كما أن الهدف من تحويل شبكة العملة يمكن أن يكون للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشبكة الجديدة، حيث يمكن أن تقدم الشبكة الجديدة عائدات ربح أكبر على تخزين العملة من الشبكة الأساسية، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.

أشهر الجسور لتحويل شبكة العملة الرقمية

بسبب الشهرة الواسعة التي حققتها مشاريع التمويل اللامركزي ومنصات التداول اللامركزية، بدءت العديد من الشركات بتقديم خدمات جسور لتحويل شبكة العملة الرقمية بسهولة وبعدة نقرات، ومن بينها:

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
صعوبة التعدين والهاش

في ظل التحولات المستمرة في سوق العملات الرقمية، تبرز تساؤلات عديدة حول مفهومي صعوبة تعدين البيتكوين ومعدل الهاش في شبكة … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق