ماذا يعني BUIDL في العملات الرقمية؟

ماذا يعني BUIDL في العملات الرقمية؟

يشير مصطلح الحشد (وبالإنجليزية BUIDL) إلى التعاون لبناء نظام بيئي قوي للعملة الرقمية والمساهمة فيها، بدلاً من تخزينها.

تسعى حركة الحشد لبناء النظام البيئي للعملة الرقمية الى أنه بدلاً من مجرد تخزين أو تداول العملات الرقمية المشفرة، يجب على المتداولين البدء في المساهمة بشكل استباقي من أجل المساعدة في تبني وتحسين النظام بشكل مستمر.

كما يمكن أن يتضمن الحشد للبناء/تعزيز نظام البلوكتشين ببساطة استخدام عملة رقمية مشفرة للغرض المقصود منها، واستخدام العقود الذكية Smart Contract ومنتجات الاختبار التجريبي وكتابة المقالات ولعب جميع ألعاب البلوكتشين واستخدام محافظ العملات الرقمية المشفرة وأي شيء يمكن أن يساعد مجالات البلوكتشين والعملات الرقمية المشفرة في التطور والتوسع.

أول شخص قام باستخدام مصطلح الحشد BUIDL

من غير الواضح لدينا حتى الأن، من هو أول شخص قام باستخدام مصطلح الحشد من أجل بناء وتعزيز النظام البيئي للعملات الرقمية. ومع ذلك، فإن العديد من الأسماء المهمة في نظام العملات الرقمية المشفرة تؤمن بالحشد كما يتم استخدام المصطلح بانتظام من أجل تعزيز تطوير النظام العام.

كما قام مؤسس الإيثيريوم، فيتاليك بوتيرين، باستخدام مصطلح الحشد عند الإشارة إلى تطوير نظام الإثيريوم البيئي.

كما  مؤسس بينانس الملقب بـ”CZ” مصطلح الحشد بانتظام وذلك لتشجيع الأعضاء الجدد والقدامى في مجتمعات العملات الرقمية على البدء في المساهمة في النظام أكثر من مجرد الشراء والاستحواذ والتخزين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
صعوبة التعدين والهاش

في ظل التحولات المستمرة في سوق العملات الرقمية، تبرز تساؤلات عديدة حول مفهومي صعوبة تعدين البيتكوين ومعدل الهاش في شبكة … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق