أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ماذا يعني Buy the Dips في العملات الرقمية؟

ماذا يعني Buy the Dips في العملات الرقمية؟

شراء القاع (وفي اللغة الانجليزية Buy the Dips) وتعني شراء العملة الرقمية في أدنى مستوى سعري لها، وقبل أن تبدأ الارتفاع بقليل.

صورة توضيحية لشراء القاع
صورة توضيحية لشراء القاع

ويعتمد مفهوم الشراء في وقت انخفاض الأسعار على نظرية موجات الأسعار، حيث عندما يشتري المتداول إحدى العملات الرقمية بعد انخفاضها، فإنه يشتري بسعر أقل، على أمل الربح إذا انتعش السوق لاحقاً.

شراء القاع (Buy the Dips) له العديد من السياقات والاحتمالات المختلفة للعمل بشكل مربح، اعتماداً على الموقف. حيث يقول بعض المتداولين إنهم “يشترون القاع” وهم يأملون أن يبدأ سعر العملة الرقمية بالارتفاع.

ويستخدم آخرون عبارة “شراء القاع” عندما لا يكون هناك اتجاه صعودي، ولكنهم يعتقدون أن الاتجاه الصاعد قد يحدث في أي لحظة. لذلك، فإنهم يشترون عندما ينخفض السعر من أجل الاستفادة بعد الارتفاع المحتمل في الأسعار في المستقبل القريب.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق