ماذا يعني Confirmation Time في العملات الرقمية؟

ماذا يعني Confirmation Time في العملات الرقمية؟

وقت التأكيد (وباللغة الانجليزية Confirmation Time) وهو الوقت منذ إرسال المعاملة إلى الشبكة حتى تأكيدها من قبل المعدنين (المدققين).

وبمعنى آخر، يمثل إجمالي الوقت الذي يتعين على المستخدم انتظاره حتى يتم جمع معاملته وتأكيدها بواسطة المعدنين.

واعتمادا على نوع البلوكتشين وبنية الشبكة، يمكن تقليل هذه المدة وذلك من خلال تقديم رسوم أعلى، لذلك سيكون لدى المُعدنين حافز لإعطاء أولوية أعلى للمعاملة (أي كلما دفع المستخدم رسوما أكبر، كلما تم تأكيد معاملته بسرعة أكبر).

كما يمكن استخدام وقت التأكيد كمقياس لقياس متوسط سرعة شبكة البلوكتشين ومع ذلك، نظرا لأن الوقت الفعلي بين إرسال المعاملة والتأكيد يمكن أن يختلف بسبب العوامل الفردية وتقلب الطلب، فمن المعقول أكثر حساب كفاءة وسرعة البلوكتشين من خلال الاستفادة من متوسط وقت التأكيد وفقا لحالته الحالية وأحدث الكتل.

وبعد تأكيد المعاملة من قبل المُعدنين، يجب التحقق من صحة الكتلة بواسطة العقد الأخرى للشبكة. وعندما يتم تأكيد صحة الكتلة، تعتبر المعاملة ذات تأكيد واحد، مما يعني أن كل كتلة جديدة يتم استخراجها فوق ذلك ستمثل تأكيدا آخر.

ونظراً لأن أحدث الكتل في شبكة البلوكتشين لا تعتبر آمنة تماماً، فمن المستحسن غالباً انتظار تأكيدات كتلة إضافية وذلك قبل اعتبار المعاملة ناجحة ولا رجعة فيها.

لذلك نرى عند إرسال العملات الرقمية (على سبيل المثال إلى المنصات المركزية، فإنه نشاهد عدد التأكيدات)، ولكل عملة رقمية يوجد عدد تأكيد معين ليتم بالفعل وصول العملة الرقمية إلى العنوان المطلوب.

ويشار إلى أنه في شبكة البيتكوين يجب أن يجري 7 تأكيدات للمعاملة حتى تصل العملة إلى المحفظة، بينما في شبكات أخرى يمكن أن يصل عدد التأكيدات إلى عشرات وفي بعض الأحيان إلى مئات.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
صعوبة التعدين والهاش

في ظل التحولات المستمرة في سوق العملات الرقمية، تبرز تساؤلات عديدة حول مفهومي صعوبة تعدين البيتكوين ومعدل الهاش في شبكة … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق