أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ماذا يعني Crypto Faucet (صنبور العملات الرقمية)؟

ماذا يعني Crypto Faucet (صنبور العملات الرقمية)؟

مصطلح صنبور العملات الرقمية (وبالإنجليزية Crypto Faucet) هو عبارة عن موقع أو تطبيق معين يقدم عملات رقمية مجانا لقائ إكمال أو تنفيذ مهام معينة، وغالبا ما تكون هذه المهام بسيطة وكمية العملات الرقمية بالمقابل ضئيلة.

وتعود تسمية هذا المصطلح (صنبور) لأنه يقدم كميات قليلة من العملات الرقمية مثل قطرات الماء التي تتساقط من صنبور الماء.

ويحصل المستخدمون عادة على كميات بسيطة للغاية من عملة رقمية مشفرة ما من مواقع صنابير العملات الرقمية، وعلى الرغم من أن هذه الأرباح ليست ضخمة، ولكنها تظل ميزة تشجيعية للمستخدمين وخاصة المستخدمين المبتدأين، كما أن المهام التي يحصل عليها المستخدم تكون سهلة جداً بشكل عام ولا تتطلب أي خبرة سابقة تتعلق بمجال العملات الرقمية المشفرة أو البلوكتشين.

كما يشمل كل صنبور للعملات الرقمية صندوق مكافآت حيث يمكن للمستخدمين من خلاله طلب المكافآت الخاصة بهم وذلك بعد الوصول إلى الحد المطلوب أو بعد تلبية الشروط الضرورية من أجل السحب ومع ذلك، بشكل عام من الصعب ربح جوائز ضخمة برغم تنفيذ المهام لمدة طويلة.

طريقة عمل مواقع صنابير العملات الرقمية (Crypto Faucet)

في البداية توفر مواقع صنابير العملات الرقمية المشفرة (Crypto Faucet) سلسلة من المهام للمستخدمين مثل حل رموز الكابتشا “أنا لست روبوت” ومشاركة الروابط ومشاهدة الإعلانات أيضاً وإكمال بعض الاختبارات أو حتى استطلاعات الرأي وتنزيل التطبيقات أيضاً واستخدامها ومشاهدة بعض مقاطع الفيديو.

ويربح المستخدمون الذين يكملون هذه المهام عملات رقمية مشفرة. وفي الغالب، كلما زاد عدد المهام الروتينية مثل مشاهدة مقاطع الفيديو أو تنزيل بعض التطبيقات، زادت المكافآت المخصصة. وعلى العكس من ذلك، فإن المهام السهلة مثل حل رموز الكابتشا ومشاركة الروابط لا تربح إلا مكافآت قليلة جداً.

وعلاوة على ذلك، يتم منح مكافآت صنبور العملات الرقمية المشفرة Crypto Faucet بشكل متنوع حيث يتم ضبط توزيع المكافآت حسب الوقت المناسب أو حسب المهمة أو حتى حسب عدد الأشخاص الموجودين على الموقع الإلكتروني.

فعلى سبيل المثال، يمكن أن يمنح صنبور العملات الرقمية المشفرة Crypto Faucet المكافآت المتوفرة للمطالبة بها خلال وقت معين فقط وإلا سوف تزول هذه المكافآت.

وعادةً، يجب أن يقوم المستخدمون بالاشتراك في التطبيق أو التسجيل في الموقع وذلك قبل التمكّن من أداء المهام التي يوفرها صنبور العملات الرقمية المشفرة. وفي أثناء عملية تسجيل الاشتراك، يجب أن يوفر المستخدمون معلومات أساسية عنهم مثل (الاسم الكامل مكان الإقامة رقم الهاتف ورقم المحفظة الخ…)

كما يجب أن يتوفر عناوين محافظهم الإلكترونية الرئيسية وذلك قبل الحصول على مكافآتهم، أما بالنسبة إلى الأشخاص المبتدئين في هذا المجال الذين ليس لديهم محفظة عملات رقمية، فسيكون من الضروري إنشاء محفظة كي لا يفقدوا المكافآت التراكمية الخاصة بهم.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق