ماذا يعني Weak Hands في العملات الرقمية؟

ماذا يعني Weak Hands في العملات الرقمية؟

مصطلح “الأيدي الضعيفة” (وفي الانجليزية Weak Hands) غالبا ما يستخدم لوصف المتداولين والمستثمرين الذين يفتقرون إلى الثقة في استراتيجياتهم أو يفتقرون إلى الموارد اللازمة لتنفيذها.

وعادة ينتهي الأمر “بالأيدي الضعيفة” (المتداولين) بشراء العملات الرقمية في القمم، والبيع في القيعان، وهذا يؤدي إلى خسارة كبيرة في رأس المال.

يشير مصطلح “الأيدي الضعيفة” عادة إلى المستثمر أو المتداول الذي تحركه مشاعر الخوف لإغلاق صفقاته بسرعة كبيرة بناء على الأخبار أو الأحداث التي من وجهة نظرهم ستؤثر بطريقة سلبية على السوق.

وعادة ما يدخل هذا النوع من المستثمرين السوق كمضارب وليس مستثمر، حيث يقومون بعمليات بيع وشراء سريعة بناء على تقلبات الأسعار الصغيرة.

وغالبا ما يملك هذا النوع من المستثمرين رؤوس أموال صغيرة جدا، ولا يمكنه تحمل الصفقات التي يفتحها.

ويمكن التنبؤ بجميع تحراكات هؤلاء المستثمرين وسلوكهم في السوق، حيث يمكن أن يقوموا بشراء العملات الرقمية فور ظهور نمط جديد في الرسم البياني للعملة الرقمية أو البيع فورا عند انهيار السوق.

ويستغل المستثمرون الكبار هذه الحالة عن طريق شراء صفقات “الأيدي الضعيفة” والبيع عندما يقومون بالشراء.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق