ماذا يعني Wei في العملات الرقمية؟

ماذا يعني Wei في العملات الرقمية؟

يشير مصطلح Wei إلى أصغر أجزاء عملة الإيثيريوم وتعادل كل عملة إيثيريوم 1 سبتيليون من Wei (أي 1 وأمامه 18 صفرا)

وعلى سبيل المثال: كما أن السنت هو جزء من الدولار (كل 100 سنت تساوي 1 دولار)، فإن Wei هي جزء من عملة الإيثيريوم.

ومع ارتفاع سعر عملة الإثيريوم الرقمية والعملات الرقمية المشفرة الأخرى، يميل حجم كل معاملة على شبكة البلوكتشين إلى أن يصبح أصغر.

فعلى سبيل المثال، إذا كان سعر عملة الإثيريوم 10 دولار ، فسيحتاج المرء إلى 10 ايثيريوم من أجل إجراء تحويل بقيمة 100 دولار أمريكي. ولكن إذ كان سعر عملة الإثيريوم 150 دولار امريكي، فسيصبح 0.67 ايثيريوم فقط كافياً لتحويل نفس القيمة بالدولار الأمريكي، وهنا تظهر بعض المتاعب في استخدام عملة الإيثيريوم كواحدة لعمليات التحويل.

وفي هذا السياق، قد تكون “واي”” Wei” وفئات أخرى من عملة الإيثيريوم ذات فائدة لوصف المعاملات ذات القيمة الصغيرة، ولا سيما فيما يتعلق بكميات صغيرة جداً من هذه العملة والتي تُستخدم عادة لرسوم المعاملات أو عند تحديد قيمة طاقة التعدين لكل معاملة.

وعلى النحو الموضح بالوثائق التقنية الخاصة بشبكة الإثيريوم، يوجد هنالك فئات وأنواع أخرى مختلفة كل منها يمثل مضاعفات عملة “واي”، وبين تلك المضاعفات الأكثر شيوعاً وشهرة في الاستخدام، “جيوي Gwei”.

وعلى نفس المنوال، تستخدم البيتكوين مصطلح “ساتوشي” وذلك لوصف أصغر وحدة بالعملة، حيث إن 1 ساتوشي تعادل 0.00000001 بيتكوين.

 كما أن مصطلح Jager يُستخدم لوصف أصغر وحدة من عملة BNB الرقمية، حيث 1 Jager جاجر = 0.00000001 من عملة BNB الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
صعوبة التعدين والهاش

في ظل التحولات المستمرة في سوق العملات الرقمية، تبرز تساؤلات عديدة حول مفهومي صعوبة تعدين البيتكوين ومعدل الهاش في شبكة … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق