ما الذي حدث بالفعل لشركة Gala Games وما حقيقة ما تعرضت له عملتها الرقمية؟

ما الذي حدث بالفعل لشركة Gala Games وما حقيقة ما تعرضت له عملتها الرقمية؟

شهدت العملة الرقمية GALA الخاصة بشركة Gala Games نشاطا غير مسبوق، واعتبر هذا النشاط نتيجة للجهود التي تبذلها الشركة، في سبيل حمايتها من الهجمات المحتملة.

ووجهت شركة Gala Games المختصة بألعاب بلوكتشين رسالة لمجتمعها، كان مفادها وجوب الالتزام بالهدوء، ولا داعي لتلك المخاوف غير المناسبة، والناتجة عن الظن بوجود سحب أو اختراق بمليارات الدولارات، بسبب تعطل أصاب العملة الرقمية GALA بشكل مؤقت، حيث بلغت نسبة الضرر 25.6%.

بداية الأزمة التي تعرضت لها GALA وأضرار بليغة أصابتها

كانت اللحظات الأولى من الذعر الحاصل، قد جاءت بعد ملاحظة وجود عنوان محفظة واحد يقوم بإنتاج أكثر من 2 مليار دولار من الفراغ من عملة GALA الرقمية، والتي جرى الإبلاغ عنها من قبل الشركة الأمنية blockchain PeckShield في الثالث من نوفمبر، لتقوم بعدها شركة غالا بنفي ذلك الحدث العار عن الصحة تماما.

ووفق ما أشارت له منصة كوين جيكو، فإنه قد نجم عن حالة الذعر تلك انخفاض في سعر العملة الرقمية GALA بنسبة بلغت 25.6%، ليصبح سعرها 0.0293 دولار بعدما كان قد وصل إلى 0.0394 دولار، والمثير للدهشة هو حدوث ذلك الانهيار خلال 130 دقيقة فقط في وقت متأخر من ليلة 3 نوفمبر.

تحرك سريع من شركة غالا ولجؤها لتويتر لتخفيف مُصابِها

لجأت شركة غالا إلى منصة تويتر لتحل تلك المشكلة المتعلقة بفقدان الثقة بعملة GALA والخوف من تداولها، حيث لاحظت أن الكثير من الناس يذكرون كلمات مثل “hack” و “rug” عند تقصي الأخبار عن الشركة، وكل هذه الأمور فارغة ولا تنطبق عما حدث في الشركة.

وذكرت الشركة على حسابها الرسمي في منصة تويتر:

"تحديث للجميع، نحيطكم علما بوجود الكثير من الخوف وعدم اليقين والشك الذين يحيطون بعملة غالا الرقمية، والكثير من الناس يخبرون الشائعات بوجود اختراق أو سرقة أو مثيل ذلك، لكن جميع تلك الأمور غير صحيحة".

وقال جيسون برينك، رئيس شركة غالا جيمز، خلال توضيح منه حيال تلك الحادثة، أن النشاط الكبير الذي تم رصده في البورصة اللامركزية PancakeSwap قد تم تنفيذه من جهة pNetwork، الذي عمل على استنزاف سيولة الشركة كوسيلة لحمايته من أية ثغرة أمنية محتملة.

وأكدت pNetwork في تغريدة منفصلة، أن جسر التشغيل عبر الذي تستخدمه شركة غالا غيمز على شبكة BNB قد شهد حادثة سوء تكوين، وردت كذلك على تغريدة شركة بيك تشيلد الأمنية، مشيرة إلى قيام الشركة بتنسيق هجوم “هكر أخلاقي” لمنع استغلال العملة الرقمية غالا، والآن عملات GALA الرقمية آمنة، لكن يتوجب عدم القيام بعمليات البيع والشراء على منصة PancakeSwap.

تغريدة بي نيتوورك التي ترد فيها على بيك تشيلد الأمنية
تغريدة pNetwork التي ترد فيها على بيك تشيلد الأمنية

هل تغريدات تويتر جعلت عملة GALA الرقمية تتعافى فورا؟

تجدر الإشارة إلى تعافي سعر عملة غالا الرقمية بشكل جزئي، وأن تفسيرات الحادثة قد أدت إلى نتائج مثمرة أخمدت القلق والشكوك بالعملة الرقمية عالا، حيث استقر سعرها عند مستوى 0.352 دولار، بعدما كان سعرها 0.0293 دولار الذي اعتبر أدنى مستوى للعملة خلال الـ24 ساعة الماضية.

سعر عملة غالا الرقمية خلال 24 ساعة الماضية
سعر عملة غالا الرقمية خلال 24 ساعة الماضية

وأكدت شركة غالا غيمز أن جميع العملات الرقمية الموجودة على شبكة إيثيريوم وعلى جسر غالا كانت آمنة بشكل تام. وكانت قد أبلغت الشركة بالتعاون مع pNetwork، بقراراها المتعلق بالإيقاف المؤقت لإجراءات المعاملات على جسر غالا.

وينصح برينك رئيس شركة غالا، بعدم شراء عملة غالا الرقمية من منصة PancakeSwap في الوقت الحالي، ويقول مختتما الحديث، بأنه سينشئ عملة رقمية جديدة تحل مكان عملة GALA الحالية، والتي فقدت جزءا من ثقة المجتمع. ووفق ما ذكرته pNetwork فإنه سيجري إرسال العملة الجديدة فور اكتمال العمل عليها، وستحل مكان العملة القديمة لدى المستخدمين، قبل استنزاف مخزونات العملة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق