ما السبب وراء انهيار سعر البيتكوين إلى ما دون 20 ألف دولار؟

ما السبب وراء انهيار سعر البيتكوين إلى ما دون 20 ألف دولار؟

شهد سوق العملات الرقمية انخفاضا مفاجئا في سعر عملة البيتكوين الرقمية، حيث انخفضت إلى ما دون مستوى 20 ألف دولار بعدما تجاوزت حاجز 21 ألف دولار. وسجلت اليوم سعر 19762دولار في الساعة 11 صباحا، وفق بيانات منصة كوين ماركت كاب.

بيانات انخفاض سعر البيتكوين وفق منصة كوين ماركت كاب
بيانات انخفاض سعر البيتكوين وفق منصة كوين ماركت كاب

وتشير المعلومات إلى تصفية أكثر من 112.5 مليون دولار من العملات الرقمية خلال الساعة الماضية. وعلى ما يبدو فإن فقدان الثقة الأخير بشركة FTX، التي تعد من عمالقة شركات العملات الرقمية، قد أدى إلى هذا الانخفاض الأخير، وخاصة نشوب الخلاف الأخير مع شركة بينانس.

هل يكون تصفية بينانس عملات FTT الرقمية علاقة بانهيارها؟

انخفض سعر عملة FTT الرقمية بشكل مفاجئ وبنسبة بلغت 14% خلال ساعة واحدة فقط، بينما انخفض سعر عملة التبادل بنسبة فاقت 25.6% خلال اليوم الفائت.

وحسب ما أشارت له منصة التحليلات المالية blockchain PeckShield، فإن ما يقارب 284 مليون دولار قد جرى سحبها من العملات الرقمية من حيتان بورصة FTX.

وصدم تشينغبينغ زهاو، الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، سوق العملات الرقمية بعد الإعلان عن قراره ببيع جميع العملات الرقمية FTT التابعة لبورصة FTX، وكانت الشائعات المتعلقة بشركة ألاميدا علاقة بذلك، إذ تعتبر شركة ألاميدا للأبحاث مرتبطة بشكل وثيق مع عملاق السوق FTX، والتي واجهت مشاكل مالية في السيولة حسبما تم ذكره.

وينفي بانكمان فريد تلك الشائعات، قائلا بأن أمور الشركة بخير، وتملك سيولة كافية لم تقم بإضافتها للميزانية بعد. وعن حديث الحرب بين بينانس وشركة FTX، ينفي تشينغبينغ عن أية محاولات لمحاربة FTX أو التصادم معها.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق