أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ما حقيقة مساعدة مؤسس كاردنو في تأسيس شبكة الإيثيريوم؟

ما حقيقة مساعدة مؤسس كاردنو في تأسيس شبكة الإيثيريوم؟

تداولت بعض الحسابات على منصة تويتر مؤخرا، تغريدة مفادها أن جميع المساهمين في بناء شبكة الإيثيريوم قد قاموا ببناء منصات العملات الرقمية الخاصة بهم، بما فيهم فيتاليك بوتيرين وتشارلز هوسكينسون مؤسس منصة كاردانو، وجافين وود مؤسس منصة بولكادوت، وفابيان فوغلستيلر مؤسس مساهم في الإيثيريوم.

تغريدة توضح من هم مؤسس شبكة الإيثيريوم
تغريدة توضح من هم مؤسس شبكة الإيثيريوم

ولكن المفاجئ أن فابيان فوغلستيلر رفض تداول اسم تشارلز هوسكينسون كأحد الأعضاء المساهمين في بناء الإيثيريوم، إذ غرد قائلا:

برأيي يجب إعادة تصحيح هذه القائمة، فيتاليك بوتيرين هو المؤسس الأساسي للإيثيريوم، لذلك فهو لا يمكن إدراجه في القائمة، أما بالنسبة لموضوع مشاركة هوسكينسون في تأسيس الإيثيريوم، فإنني أعلم أنه لم يقدم أي شيء لشبكة الإيثيريوم على الإطلاق.

ولكن لحسن حظه تصادف وجوده في زمن مناسب، جعله يحصل على لقب مساهم في تطوير شبكة الإيثيريوم، ولكنه كان متواجدا بالاسم ليس إلا.

ما هي ردات الفعل حول ردود مؤسس منصة بولكادوت؟

أدت ردود فوغلستيلر، مؤسس منصة بولكادوت، من خلال تغريدته تلك، لرد فعل سلبي كبير من مجتمع العملات الرقمية، لذلك خرج فوغلستيلر مجددا وأوضح أنه لم يقصد الإساءة لأي أحد من خلال تغريدته أو كلامه، ولكنه أدرج حقائق بحتة رأها بأم عينه.

وجاء رد مؤسس كاردانو على فابيان ردا قاسيا إلى حد ما، إذ غرد هوسكينسون مقدما الشكر لفوغلستيلر على هذه المعلومات والتصحيح الذي قدمه، مضيفا وبأسلوب ساخر أنه لم يكن يعلم مقدار مساهمته في الإيثيريوم، وأنه يرغب في مقابلة مؤسس شركته كاردانو ليعلم من الذي ساهم في صناعة هذه الشركة المهمة، كونه قليل الخبرة كما يدعي فابيان.

وبالتأكيد فإن مثل هذه المشاكل والخلافات بين كبار مؤسسي منصات العملات الرقمية هو أمر مرفوض وغير مستحب، إذ من الواجب أن يقوم المطورون وأصحاب المنصات في التحالف والتعاون للإبقاء على سوق العملات الرقمية مستقرة وقوية، وتكون قادرة على مواجهة التقلبات والهجمات التي تتعرض لها، وهذا ما يؤكد عليه أيضا تشانغبينغ زهاو، مؤسس منصة بينانس.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق