ما سبب انفجار سعر البيتكوين ووصوله إلى سعر 34 ألف دولار؟

سعر البيتكوين يصل إلى 38 ألف دولار في هذه الدولة

حققت عملة البيتكوين ارتفاعا مفاجئا بنسبة تجاوزت 15% خلال الساعات الماضية، ليصل سعرها إلى أكثر من 34700 دولار في أعلى مستوياتها لهذا اليوم على منصات التداول.

تحليل سعر عملة BTC الرقمية

وتشير بيانات منصة Binance العالمية إلى أن سعر البيتكوين قد وصل إلى 34,741.91 دولار في أعلى مستويات تداوله عبر المنصة، انطلاقا من أدنى قيمة لها خلال الـ ساعة الماضية والتي كانت عند مستوى 29,883.60 دولار للبيتكوين الواحدة.

وبلغت نسبة الارتفاع الكلية 15.3539% بين أدنى وأعلى سعر للبيتكوين على المنصة في الساعات الماضية.

ويجري حاليا تداول البيتكوين عند مستوى سعري يبلغ 32,917.55 دولار أمريكي للبيتكوين الواحدة.

توقعات سابقة بارتفاع سعر Bitcoin

وكان قد توقع كيفن سفينسون، وهو محلل عملات رقمية بارز، تحليلا جديدا يمكن أن تصل فيه قيمة البيتكوين إلى 70 ألف دولار خلال مدة وجيزة، إذ يرتكز تحليله على مستوى مقاومة مهم يبلغ 32 ألف دولار، والذي يعتبر نقطة تحول في السوق.

وفي فيديو نشره على قناته على يوتيوب، أوضح سفينسون أنه إذا تمكنت بيتكوين من اختراق هذا المستوى وتحويله إلى دعم، فإن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع كبير في سعرها.

YouTube video

وقال: “بمجرد أن نتجاوز حاجز 32 ألف دولار عند تلك المقاومة ونقلبها ونؤكدها كدعم، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى دفع كبير نحو أعلى مستوى على الإطلاق عند ما يزيد قليلاً عن 69 ألف دولار.”

ما هو سبب ارتفاع سعر عملة Bitcoin بهذا الشكل؟

بعد مراجعة العديد من التقارير والبيانات التي تمتلك تأثيرا مهما على عملة البيتكوين، وجد فريق الموقع ما يلي:

أشار كير المحللين لصناديق الاستثمار في وكالة بلومبرغ، اريك، إلى أن شركة بلاك روك قامت بتسجيل صندوق تداول فوري للبيتكوين ETF Bitcoin، وذلك لدى شركة DTCC (Depository Trust & Clearing Corporation).

كبير محللي صناديق الاستثمار في وكالة بلومبرغ يشير لسبب ارتفاع سعر البيتكوين.
كبير محللي صناديق الاستثمار في وكالة بلومبرغ يشير لسبب ارتفاع سعر البيتكوين.

وتقوم شركة DTCC بمعالجة تريليونات الدولارات من الأوراق المالية كل يوم، وتعتبر مركز المقاصة المركزي لمختلف البورصات ومنصات الأسهم، كما تقوم DTCC بتسوية المعاملات بين مشتري وبائعي الأوراق المالية، وتلعب دورا كبيرا في أتمتة الأسواق المالية العالمية وتوحيدها وتبسيطها، مما يجعلها مركزا ماليا لكل هذا الكم من الاستثمارات.

ما هو ETF Bitcoin؟

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين في البورصات غير بورصات العملات الرقمية (البورصات التقليدية فوركس).

ويوجد عدة أنواع من صناديق ETF للبيتكوين أهمها وأكثرها شهرة هي صناديق التداول الفوري للبيتكوين (سبوت) وصناديق العقود الآجلة للبيتكوين (فيوتشرز).

وتهدف هذه الصناديق لتمكين المستثمرين للوصول إلى عملة البيتكوين وتداولها دون الحاجة إلى امتلاكها فعليا (وهنا يدور الحديث عن الفيوتشرز).

ويشار إلى أن صناديق ETF هي عبارة عن أوراق مالية تتكون من سلع أو أسهم أو سندات أو عقود مستقبلية أو صناديق مؤشرات، ويتم تداولها في البورصة بنفس طريقة تداول الأسهم.

ويشار إلى أن لجنة الأوراق والبورصات الأمريكية وافقت على أول صندوق ETF Bitcoin، في 19 أكتوبر 2021، والذي أصبح متاحًا في بورصة نيويورك وكان يحمل الاسم “ProShares Bitcoin Strategy ETF” وهو متاح الآن لفئة قليلة من المستثمرين.

ما أهمية صناديق ETF Bitcoin لسوق العملات الرقمية؟

يؤمن العديد من داعمي العملات الرقمية أن شراء عملة البيتكوين نفسها وامتلاكها ضمن محفظة لامركزية هو أفضل بكثير من الاستثمار أو تداول في صناديق   ETF Bitcoin.

كما هو الحال مع أي شكل من أشكال الاستثمار، هناك دائما وجهات نظر متعددة ولا يمكن أن يكون خيار شراء البيتكوين ونقلها إلى محفظة خاصة هو الخيار الأمثل للجميع.

ربما تكون الميزة الرئيسية لـ Bitcoin ETF هي أن المستثمرين الذين لا يعرفون سوى القليل عن العملات المشفرة يمكنهم المشاركة في التداول في سوق العملات المشفرة من خلال شرائها من منصات تعودوا العمل معها.

لا يفهم الجميع مبدأ عمل العملات الرقمية وكيفية حفظها وتخزينها بشكل آمن – وهي جوانب ذات أهمية كبيرة لحماية العملة الرقمية من السرقة.

باستخدام Bitcoin ETFs، يمكن للمستثمرين الوصول إليها من خلال وسيط ويمكنهم التداول أو الاستثمار في عملة البيتكوين مثل أي سهم عادي أو أصل.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق