ما موعد الهدنة وتفاصيها في غزة بعد إعلان قطر عنها؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن المتحدث باسم الخارجية القطرية الهدنة في قطاع غزة بعد انتظار طويل ومفاوضات دولية وتشاورات بين الجانب الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية بالوساطة القطرية المصرية الأمريكية، وبين المتحدث القطري كافة تفاصيل الهدنة.

ما هي تفاصيل الهدنة التي أعلنتها قطر؟

بين المتحدث باسم الخارجية القطري أن الاتصالات انتهت مع جميع الأطراف والوسطاء وتم تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم، وأن الهدنة في قطاع غزة ستبدأ غداََ الجمعة 24 نوفمبر الساعة 7 صباحاََ بالتوقيت المحلي.

وفي التفاصيل بيَّن المتحدث باسم الخارجية القطرية، أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين حوالي الساعة 4 من عصر غد الجمعة، وتتضمن الدفعة الأولى من الرهائن الإسرائيليين الذين سيفرج عنهم 13 من النساء والأطفال.

وحول وقف إطلاق النار وبحسب الإتفاق بحسب التصريح القطري، فهو يشمل إيقافا كاملا للأعمال العدائية 4 أيام وأي استئناف لها سيعتبر خرقا.

من سيقوم بعملية إيصال الرهائن؟

سيتم الإفراج عن 50 من الرهائن الإسرئيليين مقسمين على 4 أيام، والهدنة تسري 4 أيام بدءا من صباح غد بوقف كل الأعمال العسكرية من القسام والمقاومة والعدو الصهيوني، ووفق تصريح المتحدث باسم الخارجية القطرية، فإن الصليب الأحمر والهلال الأحمر سيكونان جزءاََ كاملاََ من عملية تحرير الرهائن.

ماذا عن المساعدات الإنسانية؟

بينت الخارجية القطرية عبر المتحدث، أنه سيبدأ دخول المساعدات فوراََ عبر معبر رفح وأملنا أن تدخل أكبر كمية ممكنة منها، وبينت كتائب القسام بعد إعلان الهدنة من الجانب القطري، أنه سيتم إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية و4 شاحنات من الوقود وغاز الطهي يومياََ لكل مناطق القطاع.

ماذا عن حركة الطيران الحربي الإسرائيلي؟

بينت كتائب القسام، أنه وخلال الهدنة يكف الطيران المعادي عن التحليق 6 ساعات يومياََ من الساعة 10 صباحا حتى 4 مساءََ في مدينة غزة والشمال أيضاََ.

وبحسب تصريح المتحدث باسم الخارجية القطرية، فإن خطوط التواصل ستبقى مفتوحة حيث سينقل أي انتهاك للطرف المسؤول فوراََ للتراجع عنه.

وعقب الإعلان القطري عن الهدنة بين مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن تلقي الكيان قائمة بأسماء الرهائن الذين سيطلق سراحهم من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق