أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ما هو بروتوكول BRC-721E؟

بروتوكول جديد يسمح بنقل الـ NFT من شبكة الإيثيريوم إلى شبكة البيتكوين

بروتوكول BRC-721E – باختصار هو بروتوكول يسمح بنقل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) من شبكة الإيثيريوم إلى شبكة البيتكوين، الأمر الذي كان مستحيلا قبل ظهور هذا البروتوكول.

تصدَّرت الإيثيريوم وبعدها العديد من الشبكات الأخرى قائمة عالم المقتنيات الرقمية NFT على مر السنين.

ووفقاََ للبيانات الصادرة عن منصة CryptoSlam، فقد برزت شبكة البيتكوين مؤخراََ لتحتل مرتبة جديدة في عالم الـ NFT في آخر 30 يوماََ، متجاوزة الشبكات الرائدة مثل Polygon وكاردانو وسولانا وغيرها.

ومع استمرار تطور قطاع الرموز غير القابلة للإستبدال NFT فإن تكامل شبكتي الإيثيريوم والبيتكوين من خلال معيار BRC-721E يمهد الطريق لمزيد من الابتكار والتوسع الذي يمكن أن يجذب المزيد من المبتكرين الرئيسيين إلى عالم الويب 3.0.

أعلنت شبكة البيتكوين وأزاحت الستار عن بروتوكول BRC-721E بهدف سد الفجوة بين البيتكوين والإيثيريوم، ولا سيما في مجال الرموز غير القابلة للإستبدال (NFTs).

وفقاََ للتقارير فإن معيار BRC-721E، الذي تم إطلاقه بشكل مشترك من قبل سوق Ordinals ومجموعة Bitcoin Miladys NFT، يعمل الآن كجسر بين NFT شبكة الإيثيريوم و Ordinals شبكة البيتكوين.

ما الذي يقدمه بروتوكول BRC-721E لشبكتي الإيثيريوم والبيتكوين؟

من خلال بروتوكول BRC-721E، سيتم السماح لمتداولي العملات الرقمية بنقل NFT المستندة إلى الإيثيريوم إلى شبكة البيتكوين.

يعد تحويل ERC-721 NFTs إلى تنسيق Ordinals خطوة كبيرة إلى الأمام في دمج NFT المستندة إلى الإيثيريوم مع شبكة البيتكوين، بعد أن كان هذان النظامان البيئيان يعملان بشكل منفصل مما يحد من فرص تفاعلات NFT عبر المنصات.

ومع إصدار رموز Ordinals الترتيبية على شبكة البيتكوين، يمكن للمستخدمين الآن تحويل ERC-721 NFTs، التي كانت مرتبطة سابقاََ بشبكة الإيثيريوم إلى تنسيق يمكن تخزينه واستخدامه على شبكة البيتكوين.

والجدير بالذكر أن عملية الترحيل تبدأ بحرق ERC-721 NFTs على شبكة الإيثيريوم، مما يعني حرق NFT إزالة الرمز من التداول بشكل دائم، ويتم إنجاز هذه العملية عن طريق استدعاء وظيفة محددة في العقد الذكي المرتبط بـ NFT، ومن خلال حرق NFT يشير المستخدم إلى نية ترحيل الرموز إلى شبكة البيتكوين.

ومن أجل استرداد الإيثيريوم الذي تم حرقة وإضافة NFT إلى شبكة البيتكوين، يجب على المستخدمين تسجيل بيانات BRC-721E الأصلية على شبكة البيتكوين.

وتستلزم عملية التسجيل هذه ترميز المعلومات ذات الصلة حول NFT على قواعد Bitcoin Ordinals، ويحدد معيار BRC-721E واجهة موحدة لتشفير وفك تشفير هذه البيانات، مما يتيح التوافق عبر الأنظمة البيئية للإيثيريوم و البيتكوين.

ما هي NFT شبكة البيتكوين وما مكانتها في العالم الرقمي؟

أصبحت NFT على شبكة البيتكوين وتحديداََ NFT الخاصة والمعروفة باسم Ordinals، من أهم المقتنيات الرقمية وأصبحت شائعة في الوسط الرقمي مما يعطي بيتكوين المزيد من المستخدمين وهو السبب الرئيسي في ارتفاع حجم تداول NFT على الشبكة، على الرغم من الجدل المستمر حول أن هذا الاتجاه الجديد قد يكون سيئا للشبكة على المدى الطويل.

سجلت شبكة البيتكوين المرتبة الثانية، حيث تم تداول ما قيمته 3533409 دولار من NFT Ordinals، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 108٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقاََ لـ CryptoSlam.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق