ما هو تعليق السلطات الأمريكية على الدعوى القضائية ضد بينانس؟

ضربة قوية السلطات الأمريكية تتهم بينانس بانتهاك القوانين

في ظهور حديث على البرنامج الحواري Squawk Box على قناة CNBC، أعرب رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC غاري جينسلر عن مخاوفه بشأن عدم الامتثال المزعوم لمنصات العملات الرقمية بينانس و Coinbase مع قوانين الأمن في الولايات المتحدة الأمريكية.

والجدير ذكره بأن هذه المنصات تواجه حاليا دعاوى قضائية مرفوعة من قبل الهيئة متهمة إياها بالعمل كمنصات تداول أوراق مالية غير مسجلة.

وأكد جينسلر على رؤيته بأن منصات بينانس و Coinbase كانت تتجاهل لوائح التنظيم في الولايات المتحدة في إشارة منه إلى أن هذا السلوك لم يكن جديدا على تلك المنصات، وأكد أيضا على “نقص الضوابط والخداع والصراعات الدائرة” متهما هيكلية عمل المنصات بأنه مبني على أساس عدم الامتثال.

وقد طلب جينسلر من بينانس و Coinbase تصحيح وضعها التنظيمي بدلا من الدخول في لعبة “امسك بي إذا استطعت” على حد تعبيره.

وفي سياق متصل سلط جينسلر الضوء على مزاعم محددة ضد الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس (Cz) بشأن دمج أموال العملاء مع أموال شركته التجارية Merit Peak LimitedKK والذي اعتبره دليلا واضحا يبرر للهيئة زيادة تدقيقها في منصات العملات الرقمية.

بينانس تنفي جميع التهم الموجة لها

بينما استهدفت تعليقات جينسلر منصة بينانس بشكل متكرر، فقد سلط الضوء أيضا إلى أن المستخدمين يجب أن يكونوا حذرين من ترك أموالهم على منصات مثل بينانس، وأكد أن تخزين الأموال والأوراق المالية الرقمية على مثل هذه المنصات لا يمكن اعتباره “عهدة مناسبة”.

وفي سياق متصل، وبالانتقال إلى موضوع القيمة الحقيقية لبعض العملات الرقمية، أقر جينسلر بوجود نقاشات مستمرة حول فائدتها، وقد طرح المذيع Jim Cramer استفسارات حول القيمة الكبيرة لبعض العملات المدرجة في شكوى الهيئة ضد بينانس، لكن جينسلر ظل ثابتا على رأيه قائلا:

“لدينا بالفعل عملات رقمية مثل الدولار واليورو والين، مشككين في الحاجة إلى عملات رقمية إضافية”.

وعلى الرغم من ذلك، لم يرفض جينسلر بشكل كامل إمكانية وجود العملات الرقمية في المستقبل ولكن جنبا إلى جنب مع العملات الورقية، واقترح أنه إذا كانت العملات الرقمية تحمل قيمة حقيقية، فإن الامتثال سيعزز الثقة بشكل أكبر، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث تحول في نموذج الأعمال الخاص بمنصات العملات الرقمية.

عاد وأكد جينسلر أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها هيئة الأوراق المالية والبورصات لم تكن مناهضة للابتكار، وأنما كانت لمواجهة اتهام بينانس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بأنها تعرض القيادة المالية العالمية الأمريكية للخطر.

وعلى عكس ذلك، أصر على أن نهج هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يعزز الابتكار، معتبرا أن الثقة هي ركيزة أساسية لأسواق رأس المال.

وقد امتنع عن الكشف عن اتصالات قد جرت بين لجنة الأوراق المالية والمنصات المعنية، وأكد جينسلر التزامه بضمان الامتثال المناسب لجميع منصات العملات الرقمية قائلا:

“إن هدف هيئة الأوراق المالية والبورصات في المحكمة هو إثبات أنه حتى لو كان السوق يحوي عملة رقمية واحدة يجب أن يتم تسجيلها بشكل صحيح كضمان”.

هذه ليست المرة الأولى التي يتصدر فيها جينسلر عناوين الصحف، حيث كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات نشطة بشكل كبير في التدقيق ضد شركات العملات الرقمية، والجدير بالذكر أنه عندما استجوبه الكونجرس في أبريل، امتنع جينسلر عن تصنيف الإيثريوم على أنها ورقة مالية أو سلعة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق