أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ما هو رد الرئيس التنفيذي لبينانس على الاتهامات الأمريكية؟

مؤسس بينانس في مرمى النيران الأمريكية

بعد أن اتهمت لجنة تداول السلع الآجلة CFTC  “منصة بينانس” بالتهرب المتعمد من القواعد الفيدرالية وإدارة منصة غير قانونية لمشتقات العملات الرقمية والتي تدعي أن “بينانس” قد تعمدت تجنب التنظيم من خلال منع العملاء من الولايات المتحدة بناءً على جنسيتهم وعنوان IP الخاص بهم.

ليأتي الرد من رئيسها التنفيذي الملقب (CZ) على الإدعاءات قائلا: “إن شكوى CFTC تتضمن سرداً غير كافٍ للحقائق”، كما أكد على التزام “بينانس” بالإنفتاح والإمتثال للهيئات التنظيمية العالمية وإنفاذ القانون.

زعم CZ أن “بينانس” لديها واحدة من أكثر سياسات معرفة عميلك صرامة (KYC) ومكافحة غسل الأموال وسلط الضوء على شفافية المنصة وإستعدادها للعمل مع سلطات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم.

وأضاف (CZ) قائلا على سبيل المثال، يوجد حالياً حوالي 750 موظفًا يعملون في قسم توثيق الهوية في “بينانس”، إضافةً إلى أن “بينانس” ساعدت السلطات الأمريكية في تجميد أو مصادرة 160 مليون دولار نقداً والتي كانت بمقدار 125 مليون دولار في عام 2022.

وأكد (CZ) أيضاً أن “بينانس” لا تشارك في التلاعب بالسوق، وأشار إلى أنه هناك قاعدة عدم التداول اليومي للموظفين والتي تستمر 90 يوماً، وحظراً على الموظفين الذين يتعاملون في العقود الآجلة وحظراً على الموظفين الذين يمكنهم الوصول إلى معلومات حساسة من شراء أو بيع العملات في المنصة.

ووجه الأنظار أيضاً إلى أنه يلتزم بشدة بهذه المعايير ولم يشارك مطلقاً في Binance Launchpad أو Earn أو Margin أو Futures بل صب تركيزه على إنشاء منصة موثوقة لعملاء “بينانس”.

إتهامات لجنة تداول السلع الآجلة تؤثر على أحجام تداول بينانس      

بعد كل الإتهامات من لجنة تداول السلع الآجلة CFTC  سجلت “بينانس” تدفقات خارجية بقيمة 648 مليون دولار خلال الــ 24 ساعة مما يدل على وجود قدر من الخوف وعدم اليقين والشك (FUD) يتطور وسط التطور وفقاً للبيانات التي قدمتها DefiLlama.

Source DefiLlama
Record outflow from Binance | Source: DefiLlama

مع تقدم الدعوى القضائية ضد بينانس سواء إذا كانت المنصة قادرة على تهدئة مخاوف لجنة تداول السلع الآجلة أم لا، ستحدد ما إذا كان يمكنها الإستمرار في العمل في الولايات المتحدة أم لا.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق