أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ما هو سبب ارتفاع سعر الإيثيريوم بأكثر من 6% فجأة؟

جاستن صن يجمد 150 ألف من عملة الإيثيريوم على منصة Lido

شهد الأسبوعين الماضيين تغيرات كبيرة في سوق العملات الرقمية، وذلك بسبب التقلب كبير تبعا لأحداث بنوك أمريكا ومن ثم دعم منصة بينانس لعملة البيتكوين والإيثيريوم وBNB، حتى عادت العملات الرقمية إلى الانتعاش من جديد.

ارتفع سعر عملة الإيثيريوم اليوم 17 مارس، ووصلت إلى أعلى مستوياتها خلال اليوم عند 1768 دولار، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2022 خلال الفترة التي سبقت ترقية الإيثيريوم والسابقة “الدمج”.

سعر عملة إثيريوم الرقمية وملاحظة تفاعلها مع إعلان موعد إطلاق ترقية شنغهاي
سعر عملة إثيريوم الرقمية وملاحظة تفاعلها مع إعلان موعد إطلاق ترقية شنغهاي.

وبالتوازي مع تحديد تاريخ إطلاق ترقية شبكة شنغهاي التي طال انتظارها في 12 أبريل، بعد أن وافق مطورو الإيثيريوم الأساسيون على الجدول الزمني أثناء الاستفتاء في 16 مارس، ارتفع سعر عملة الإيثيريوم بنسبة 6٪ تقريباََ وفي وقت كتابة هذا التقرير سجلت نسبة ارتفاع 3.80% خلال الـ 24 ساعة الماضية بسعر 1,743.40 دولار.

ما هو سبب ارتفاع سعر الإيثيريوم؟

أشار الحساب الشهير لشبكة beaconchain على تويتر إلى موعد الإطلاق الرسمي لترقية شنغهاي، بأنه سيتم الإطلاق الرسمي في 12 أبريل القادم.

تغريدة شبكة beaconchain حول موعد الإطلاق الرسمي لترقية شنغهاي
تغريدة شبكة beaconchain حول موعد الإطلاق الرسمي لترقية شنغهاي.

كما غرد core Tim Beiko، وهو من مطوري الإيثيريوم عبر حسابه على تويتر بتاريخ موعد إطلاق شنغهاي في 12 أبريل الساعة 10:27:35 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق.

تغريدة لأحد مطوري إثيريوم بالكشف عن الموعد الرسمي لإطلاق ترقية شنغهاي
تغريدة لأحد مطوري إثيريوم بالكشف عن الموعد الرسمي لإطلاق ترقية شنغهاي.

سيصبح هذا الموعد رسمياََ بمجرد تصويت المطورين على التاريخ ويؤكده الشركة المطورة GitHub، وإذا ما تم إطلاقها فستكون عمليات سحب الإيثيريوم المجمدة ممكنة بسبب ترقيات Ethereum Shanghai وCapella، والمعروفة أيضاََ باسم “Shapella”، والتي تكمل تحول شبكة الإيثيريوم بالكامل إلى شبكة إثبات الحصة (PoS)، مع أنه كان من المقرر الإطلاق في مارس، حتى تم تأجيل الترقية من قبل المطورين حتى أبريل.

وتعتبر عملية تحديث الإيثيريوم سبباً مهماً قد يؤدي لرفع سعر العملة، ولكن رغم ذلك جب توخي الحذر قبل الاستثمار بالعملات الرقمية أثناء تقلب الأسعار بشكل كبير.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ZK
ما هو موعد إدراج عملة ZK بتوقيت السعودية على بينانس؟
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟

أضف تعليق