ما هو سبب الارتفاع الهائل في عملة GAS بأكثر من 220%؟

عملة GAS الرقمية ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

شهدت عملة GAS الرقمية الخاصة بمنصة NEO اللامركزية، ارتفاعا في سعرها بأكثر من 220% خلال الـ24 ساعة الماضية.

سعر عملة GAS الرقمية وفق موقع بينانس
سعر عملة GAS الرقمية وفق موقع بينانس

إذ سجلت العملة على موقع بينانس أداء متناميا خلال الساعات القليلة الماضية، لترتفع بأكثر من 222.26% خلال الـيوم فقط، لتصل إلى أعلى سعر لها منذ بداية فبراير بحدود 8.570 دولارا أمريكيا، بينما بلغت نسبة الارتفاع المتوسطة خلال الـ24 ساعة الماضية بحدود 159.01%، مسجلة سعر تداول وصل إلى حدود 6.900 دولار أمريكي.

وبلغ حجم تداول العملة خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 10.721 مليون GAS، والتي تعادل ما قيمته 60.5 مليون دولار أمريكي، فيما وصل حجم تداول عملة GAS الرقمية منذ بدء فبراير وحتى تاريخ اللحظة، إلى ما يزيد عن 15.625 مليون GAS، وبقيمة تتجاوز 84.56 مليون دولار أمريكي.

ما هي أسباب ارتفاع سعر عملة GAS الرقمية؟

قام فريق منتدى النادي العربي، بالبحث عن تفاصيل أكثر حول أسباب ارتفاع عملة GAS الرقمية خلال الساعات الماضية، وبالعودة لحساب منصة NEO الرسمي على تويتر، وجدنا أن آخر تحديثات المنصة كانت بتاريخ اليوم 9 فبراير الجاري، إذ أعلنت فيها عن تحديث جديد يرتبط بمجموعات التواصل المجتمعية التابعة لها، والذي سيتيح معلومات عن كل ما تقدمه شبكة العملة الرقمية من خدمات وتحديثات مرتبطة بشبكتها، إلى جانب توفير معلومات عن خطط عملها والتحديثات المستقبلية.

إعلان شبكة NEO عن تحديثات لمجموعاتها المجتمعية
إعلان شبكة NEO عن تحديثات لمجموعاتها المجتمعية

إلى جانب ذلك أعلن الحساب الرسمي لشبكة NEO في 7 فبراير الجاري، عن قيام مجتمع العملة بمبادرة إبداعية قاموا فيها بإنشاء مقطع حركي لعملة الشبكة GAS ونشره عبر موقع TikTok.

إعلان شبكة NEO عن مبادرة مميزة من مجتمع عملتها الرقمية
إعلان شبكة NEO عن مبادرة مميزة من مجتمع عملتها الرقمية

كما تجدر الإشارة إلى أن شبكة NEO قد حصدت جائزة التميز لعام 2022 في مجال Polaris Launchpad Hackathon, كما أشارت إلى أنها مستعدة لتقديم كل ما هو جديد لإبقاء الشبكة في المقدمة دوما وعند حسن ظن مستخدميها بها.

إعلان شبكة NEO عن فوزها بجائزة التميز لعام 2022
إعلان شبكة NEO عن فوزها بجائزة التميز لعام 2022

ويبدو أن هذه الأسباب مجتمعة، قد أدت لاكتساب شبكة العملة الرقمية NEO لزخم قوي جعل عملتها الرقمية GAS ترتفع بهذه النسبة الكبيرة اليوم.

ما هي عملة GAS الرقمية؟ وما هو مشروعها؟

عملة GAS الرقمية – هي عملة شبكة NEO المركزية وهي عبارة عن شبكة صينية أطلق عليها لقب “إثيريوم الصينية”، حيث تم إنشاؤها في عام 2014 وتدعم العقود الذكية ومفتوحة المصدر.

  • على الرغم من أن شبكة NEO يطلق عليها اسم “إثيريوم الصينية”، إلا أن هناك فرقاً جوهرياً بين المشروعين، حيث تعتبر شبكة NEO شبكة مركزية تابعة للسلطات الصينية، أما شبكة الإثيريوم فهي لامركزية وغير تابعة لأي سلطة.
  • أما أوجه التشابه بين الشبكتين فهي أنهما يمتلكان كود مفتوح المصدر ويدعمان العقود الذكية، بالإضافة إلى أن شبكة نيو تسمح بتداول العملات الرقمية عبر خدمة التداول من شخص لشخص مباشرة.
  • كما تقدم NEO أيضاً عقوداً ذكية، على عكس العقود الذكية على إثيريوم بلوكتشين، حيث تستخدم هذه العقود لغات البرمجة السائدة مثل Java و Python، وتلعب عملة GAS الرقمية دوراً في استخدام هذه العقود الذكية.
  • ومن المعروف أنه يجب على المستخدمين دفع رسوم معاملات عند ارسال والتفاعل مع الشبكة، أو لتنفيذ عقد ذكي، حيث يتم الدفع بعملة الإثيريوم كرسوم على الشبكة ويطلق عليها اسم غاز ويتم حسابها باسم بوحدة gwei.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق