ما هو سبب عودة سعر البيتكوين للارتفاع؟

ارتفاع البيتكوين من جديد بعد تحقيقها نموا بأكثر من 9%

بعد أن وصل سعر البيتكوين إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 24.835 دولار الأسبوع الماضي، يبدو أن المضاربين على الصعود يكتسبون الرهان مرة أخرى.

فقد استمر سعر البيتكوين في الارتفاع خلال الـ 24 ساعة الماضية وارتفع بنسبة 1.6% إلى 26،795 دولار في الوقت الحالي، والجدير ذكره أن البيتكوين في إحدى الفترات وصل سعرها إلى 27،203 دولار قبل التصحيح الأخير.

لماذا ارتفعت عملة البيتكوين اليوم؟

كما هو الحال دائما، لا يمكن لأي مهتم في مجال العملات سوى التكهن بأسباب ارتفاع سعر البيتكوين، ولكن بفضل تقديم BlackRock أكبر مدير للأصول في العالم طلب لإنشاء لصندوق تحوط Bitcoin Spot في الولايات المتحدة، عاد الاتجاه الصعودي إلى السوق ومن المتوقع أن يفتح الصندوق الباب أمام الشركات الضخمة للاستثمار في البيتكوين.

والجدير ذكره، أنه لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية 240 يوما أي حوالي ثمانية أشهر لاتخاذ قرار بشأن هذا الطلب.

وعلى الرغم من ذلك، أكد David Attley الرئيس التنفيذي لمجلة Bitcoin أمس أنه سمع حجة مقنعة مفادها أنه يمكن لمدير الأصول BlackRock الموافقة على صندوق تحوط البيتكوين خلال الأيام أو الأسابيع القادمة.

قد يكون لهذه الأخبار تأثير إيجابي على السوق مثل أخبار الأمس التي تفيد بأن Fidelity قد تطلق قريبا صندوق تحوط للبيتكوين على غرار BlackRock.

وفقا لما أوردته منصة تحليل البيانات على الشبكة Santiment على تويتر:

مرة أخرى الآن فوق 27 ألف دولار مرة أخرى، ليس من باب المصادفة أن المحافظ التي تحتوي على ألف إلى 10 آلاف دولار من البيتكوين قد تراكمت لتشكل 3.5 مليار دولار منذ الأسبوع الأول من أبريل.

1

علاوة على ذلك، لاحظ المتداول المتداول المدعو 52Skew في الساعات القليلة الماضية أن هناك طلبا كبيرا على البيتكوين في السوق الفورية على منصة بينانس، ووفقا لما ذكر، فإن الشراء الفوري هو علامة على ارتفاع مستمر، لذا من الأفضل أن يستمر الشراء الفوري.

من حيث الفائدة والتمويل المفتوحين في بينانس، يذكر 52Skew أن العديد من مراكز البيع تطارد السعر بعد أن تم تقليص صفقات الشراء في وقت سابق.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق