ما هو عدد المدراء التنفيذيين الذين استقالو من بينانس في 2023؟

منصة بينانس تعلن مجددا إزالة مجموعة من أزواج التداول

تواجه بينانس، وهي أكبر منصة للعملات الرقمية في العالم من حيث حجم التداول، مشاكل تنظيمية متزايدة في العديد من البلدان، مما أدى إلى مغادرة 10 من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023.

وقد أثار هذا الرحيل المتتالي للقيادات العليا في بينانس تساؤلات حول مستقبل المنصة وثقة المستخدمين فيها.

آخر ثلاثة مغادرون

أحدث المغادرين هو هيلين هاي، نائب الرئيس التنفيذي لبينانس ورئيس شركة Fiat العالمية، وهي المسؤولة عن توسيع نطاق خدمات بينانس لتشمل العملات الورقية.

أعلنت هاي عن استقالتها في 6 سبتمبر 2023، بعد أقل من عام على توليها منصبها. وفي بيان لها، قالت هاي إنها تشعر بالفخر لكونها جزءا من فريق بينانس، وأنها تتطلع إلى فرص جديدة في صناعة العملات الرقمية.

في نفس اليوم، أعلن جليب كوستاريف، نائب رئيس بينانس لأوروبا الشرقية وتركيا وكومنولث الدول المستقلة وأستراليا ونيوزيلندا، عن استقالته أيضا.

كان كوستاريف يشغل منصبه منذ يوليو 2020، وكان مسؤولا عن تطوير استراتيجية بينانس في هذه المناطق.

وفي تغريدة له على تويتر، قال كوستاريف إنه يود أن يشكر فريق بينانس على دعمهم وتعاونهم، وأنه سيركز على مشاريع شخصية جديدة.

وكان آخر المغادرون في 6 سبتمبر هو فلاديمير سمركيس، المدير العام لرابطة الدول المستقلة في بينانس.

انضم سمركيس إلى بينانس في يوليو 2019، وكان يدير علاقات بينانس مع المجتمعات المحلية والشركاء في هذه المنطقة.

وفي بيان صحفي، قال سمركيس إنه يود أن يشكر فريق بينانس على خبرتهم وإبداعهم، وأنه سيرحل بثقة بأن بينانس ستظل قائدة في صناعة العملات المشفرة.

قائمة كاملة بالمغادرين

بالإضافة إلى الثلاثة المذكورين أعلاه، فقد شهد عام 2023 مغادرة سبعة مسؤولين تنفيذيين آخرين من بينانس، وهم:

  • مايور كامات، قائد منتج بينانس، الذي أعلن استقالته في 4 سبتمبر 2023. كان كامات يشرف على تطوير منتجات بينانس المختلفة، بما في ذلك منصة التداول والمحفظة والمشاريع الجديدة.
  • ليون فونج، رئيس بينانس لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، الذي أعلن استقالته في 31 أغسطس 2023. كان فونج يقود نمو بينانس في هذه المنطقة، وكان مسؤولا عن تأسيس فروع بينانس في سنغافورة وأستراليا وتايلاند وفيتنام.
  • ستيفن كريستي، نائب الرئيس الأول للامتثال في بينانس، الذي أعلن استقالته في 7 يوليو 2023. كان كريستي يعمل على تحسين ممارسات الامتثال في بينانس، وكان يتعاون مع الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم.
  • باتريك هيلمان، كبير مسؤولي الإستراتيجية في بينانس، الذي أعلن استقالته في 6 يوليو 2023. كان هيلمان يشارك في صياغة رؤية بينانس وأهدافها وخططها المستقبلية.
  • هان نغ، المستشار العام لبينانس، الذي أعلن استقالته في 6 يوليو 2023. كان نغ يدير الشؤون القانونية لبينانس، وكان يقدم المشورة القانونية للإدارة والفرق.
  • ستيف ميلتون، نائب رئيس بينانس Global للتسويق والاتصالات، الذي أعلن استقالته في 6 يوليو 2023. كان ميلتون يعزز صورة بينانس وسمعتها في الإعلام والمجتمعات.
  • ماثيو برايس، المدير الأول للتحقيقات والاستخبارات العالمية في بينانس، الذي أعلن عن استقالته في 6 يوليو 2023. كان برايس يقود جهود بينانس لمكافحة غسيل الأموال والجرائم المالية.

لا تزال أسباب مغادرة هؤلاء المديرين التنفيذيين غير واضحة تماما، لكن بعض التقارير تشير إلى أنها قد تكون مرتبطة بالضغوط التنظيمية التي تواجه بينانس في عدة دول.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق