أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ما هو مصطلح ATH وما دلالاته في العملات الرقمية؟

ما هو مصطلح ATH وما دلالاته في العملات الرقمية؟

مصطلح ATH هو اختصار لجملة “All-Time High” أي أعلى مستوى على الإطلاق، وفي عالم العملات الرقمية يصبح أعلى مستوى تصل إليه العملة الرقمية على الإطلاق (والحديث هنا يدور عن سعر العملة).

غالبًا ما نسمع مصطلح ATH في عالم الكريبتو بشكل كبير ومستمر، حيث يتحدث الناس باستمرار عن كيفية وصول العملات المشفرة المفضلة لديهم على ATH جديد خاصة في السوق الصاعدة. لكن بالضبط ما الذي يعنيه ذلك؟ دعونا نفحص بدقة ما هو أعلى مستوى على الإطلاق (ATH) ولماذا يجب أن نراقبه.

أعلى مستوى على الإطلاق، أو ATH، هو أعلى سعر وصل إليه العملة الرقمية على الإطلاق. وعلى سبيل المثال عندما وصل سعر البيتكوين الى أعلى مستوى له على الإطلاق عند حوالي 69 ألف دولار، وبهكذا تكون البيتكوين قد حققت أكبر قيمة لها في التاريخ.

كما يشير الوصول إلى أعلى مستوى على الإطلاق إلى أن السوق بشكل عام في حالة صعودية. فعلى سبيل المثال، افترض أن البيتكوين وصلت إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق. ففي هذه الحالة، قد يشير ذلك إلى أن سوق العملات المشفرة يعمل بشكل جيد بشكل عام. وهذا بدوره قد يعني أن العديد من المستثمرين سيبدؤون في استثمار المزيد والمزيد من الأموال في البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

ومن ناحية أخرى، قد يرى المستثمرون الذين يستخدمون نهجًا أكثر عدوانية أن ATH يشير إلى أن سعر العملات الرقمية سينخفض، مما يوفر فرصة لبيع العملات التي اشتروها عندما كان السعر منخفضا.

لماذا يجب عليك الاهتمام بمصطلح أعلى مستوى على الإطلاق ATH؟

 بالنسبة للعديد من المستثمرين، يعتبر وصول العملة الرقمية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق مؤشرًا جيدًا على وقت الشراء أو البيع، حيث يعتقد بعض الناس أنه عندما تتجاوز إحدى العملات الرقمية أعلى مستوى على الإطلاق لها (ATH)، فهذا هو الوقت المناسب للبيع لأن السعر قد لا يرتفع.

بينما يعتقد البعض الآخر أنه عند وصول السعر إلى أعلى مستوى على الإطلاق، فهذا هو الوقت المناسب للشراء لأن السعر قد يرتفع.

من المهم أن تتذكر أنه لا توجد طريقة مؤكدة للتنبؤ بما إذا كان المؤشر سيرتفع أم ينخفض بعد الوصول إلى أعلى مستوى له على الإطلاق. ومع ذلك، فإن الانتباه إلى ATH لا يزال فكرة جيدة لأنه يمكن أن يمنحك مؤشرًا جيدًا لمعنويات السوق.

وعلى الرغم من الأسعار، فإن المستثمر المتعلم سيتخذ دائمًا قرارات استثمارية بشأن قيمة المشروع من خلال تحليل العوامل الأساسية المختلفة مثل التكنولوجيا والفريق وخريطة الطريق والشراكات وما إلى ذلك.

امثلة لأشهر العملات الرقمية التي وصلت إلى ATH جديد

البيتكوين (BTC)

أعلى سعر تصل إليه البيتكوين على الإطلاق

كان أعلى مستوى على الإطلاق لعملة البيتكوين (ATH) هو 69،045.00 دولارًا أمريكيًا، والذي تم الوصول إليه في 10 نوفمبر 2021. كان هذا إنجازًا مهمًا ليس فقط بالنسبة للبيتكوين ولكن أيضًا لسوق العملات الرقمية بالكامل. أشار ATH إلى أن السوق قد وصل إلى آفاق جديدة وأن العملات المشفرة أصبحت أكثر انتشارًا. ومنذ ذلك الحين، شهد سوق العملات الرقمية الكثير من الصعود والهبوط. ومع ذلك، تظل أعلى مستويات البيتكوين على الإطلاق علامة فارقة أساسية في تاريخ العملات المشفرة.

الايثيريوم (ETH)

أعلى سعر تصل إليه الإثيريوم على الإطلاق

كان أعلى مستوى على الإطلاق (ATH) لعملة الإثيريوم هو 4878.26 دولارًا، والذي تم الوصول إليه في 10 نوفمبر 2021. وهي ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية وهي واحدة من أفضل العملات البديلة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق