1445 هـ
رمضان كريم
2024 م

ما هي أفضل المشروبات لجسم الإنسان في شهر رمضان؟

هلال

مع حلول شهر رمضان المبارك وفوائده الكثيرة والمتنوعة على جسمنا يسعى الناس إلى تصحيح نمط حياتهم وتغيير ما لايناسبهم فيها وتحويل نمط حياتهم إلى نمط أكثر صحة، نقدم لكم في مقالنا هذا أكثر المشروبات المفيدة لجسم الإنسان في شهر رمضان المبارك.

بسبب ساعات الإمساك الطويلة يعاني الكثير من الصائمين من عسر الهضم ومشاكل أخرى متعلقة بالمعدة والقولون والمشاكل المختلفة المتعلقة بالجهاز الهضمي لذا فاختيار الطعام الصحي والشراب المناسب من أهم الأشياء التي يجب أن نوليها جزءاً من اهتماماتنا خلال شهر رمضان المبارك.

الماء

لا يوجد مشروب أكثر فائدة من الماء في العالم، فهو يمنح الترطيب الكافي للجسم ويزوده بالطاقة ويساعد على الهضم، وقال الله تعالى:

﴿وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ﴾

سورة الأنبياء

الحليب

يعد الحليب من أهم المشروبات التي يجب الحفاظ عليها في رمضان، فيمكننا أن ننقع حبات من التمر في كوب من الحليب منزوع الدسم لمدة 12 ساعة ثم بدء وجبة الإفطار بهذا المشروب المفيد والغني، حيث يحافظ على اعتدال مستوى السكر في الدم الذي ينخفض عادةً بسبب ساعات الصيام الطويلة.

قمر الدين

يعد مشروب قمر الدين أو مشروب عصير المشمش من أشهر العصائر المرتبطة بشهر رمضان الكريم، فالعديد من الناس ينتظرون شهر رمضان الكريم للإستمتاع بمشروب قمر الدين بعد وجبة الإفطار، فالمشمش غني بالألياف وبفيتامين A المفيد للجسم، كما يحوي مادة الريتينول التي تسهل الإمتصاص للجهاز الهضمي وتساعد في عملية الهضم.

عصير الليمون بالنعنع

خليط الليمون والماء وأوراق النعنع أيضاً من المشروبات المفيدة جداً التي يمكن تناولها ضمن وجبة الإفطار. فهو شراب غني بفيتامين “C” وبالألياف، كما يمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل على الخليط. فكوب من هذا العصير كفيل بأن يمنحك الانتعاش والطاقة بعد يوم صيام طويل.

عصير الحليب والموز

الموز غني بالبوتاسيوم وبالألياف وفيتامين “C” و”B6″. ويمكنك خفق من موزة إلى موزتين مع كوب من الحليب منزوع الدسم، وتناول كوب من هذا المخفوق اللذيذ خلال وجبة الإفطار، سيمنحك طاقة كبيرة ويساعدك على تحمل الصيام في اليوم التالي.

عصير التفاح والطماطم

هذا المشروب غني بالفيتامينات والحديد والألياف. فهو من المشروبات التي ينصح بها خبراء التغذية على وجبة الإفطار. فيمكنك خلط التفاح المقشور مع حبات الطماطم مع إضافة القليل من الماء وبعض قطرات الليمون وملعقة من عسل النحل. يخفق جيداً ويقدم على وجبة الإفطار لتحصل على شروب غني بالفوائد الغذائية.

شاركها صدقة جارية

قد يعجبك أيضا

أضف تعليق