ما هي بطاقات BSIM؟ وكيف استطاعت تحديد هوية رقمية لبلوكتشين؟

ما هي بطاقات BSIM؟ وكيف استطاعت تحديد هوية رقمية لبلوكتشين؟

شرائح BSIM عباره عن نموذج أولي جديد من شرائح SIM، تم تصميمها بمساعده معهد China Telecom Research Institute، بالاعتماد على تقنية بلوكتشين، وربطها بشبكة Conflux الرقمية.

تملك بطاقه BSIM مظهرا مشابها لبطاقات SIM التقليدية، ولكنها تختلف عنها بسعة التخزين، إذ تعتبر ذاكره تخزين بطاقات BSIM أكبر بنحو 10 إلى 20 مرة من ذاكرة تخزين بطاقات SIM التقليدية، إضافة إلى امتلاكها قوة معالجة وسرعة كبيرتين تزيد بعشرات الأضعاف عن نظيرتها التقليدية.

النموذج الأولي لبطاقات BSIM الجديدة
النموذج الأولي لبطاقات BSIM الجديدة

ما هي ميزات بطاقات BSIM؟

تتيح بطاقه BSIM لحامليها إمكانية تخزين ونقل العملات الرقمية بكل أمان، إلى جانب تمكن المستخدمين من تصفح بياناتهم المرتبطة بشبكات العملات الرقمية ومنصاتها التي يتداولون عليها، وذلك عبر مجموعة مختلفة من التطبيقات التي تدعمها البطاقة حاليا.

يعمل نظام بطاقه BSIM على إدارة وتخزين مفاتيح وكلمات المرور الخاصة بالمستخدم ضمن البطاقة نفسها، وتعتمد على آلية توقيع رقمية محددة، تمنع تسرب مفاتيح المرور خارج البطاقة.

كما تتيح بطاقة BSIM إمكانية تخزين البيانات بشكل مشفر، واستعاده مفاتيح المرور في حال نسيانها وسجل العمليات المعالجة عبر البطاقة.

تأتي بطاقة BSIM بوحدة بلوتوث مدمجة، تساهم هذه الوحدة في عملية التوقيع الرقمية وتأكيد معاملات نقل العملات الرقمية، من أجل توفير مستوى أمان أعلى والحفاظ على بيانات المستخدم الشخصية بعيدا عن متناول المتطفلين، مما يقلل فرص الوقوع كضحية لأي هجوم أو اختراق غير شرعي.

ما هي القيمة التقنية المضافة التي ستقدمها بطاقات BSIM لتقنية بلوكتشين؟

ستعمل هذه الشرائح على تقليل متطلبات الدخول إلى عالم والميتافيرس والويب 3.0 لكافة مستخدمي شركة China Telecom، الأمر الذي يجعل من هذا المنتج.. الأضخم منذ ظهور تقنية بلوكتشين وحتى تاريخنا هذا، خاصة مع امتلاك شركة China Telecom رصيدا كبيرا من المستخدمين يتعدى 390 مليون مستخدم.

تعمل بطاقة BSIM على توفير تكامل بين العالمين الافتراضي والحقيقي، على عكس كثير من التقنيات الحديثة التي أسهمت في تشكيل شرخ وحاجز كبير بين مستخدمها والمجتمع الإنساني المحيط به، بما فيها الهواتف المحمولة والحواسيب، إذ تقدم بطاقة BSIM دمجا بين معرفات المستخدمين في العالم الحقيقي كرقم الهاتف المحمول، وبين معرفات الهوية الرقمية DID مثل البصمة الإلكترونية.

ستوفر بطاقات BSIM استخدام بيانات المستخدمين الخاصة بالعالم التقليدي من قبل تطبيقات بلوكتشين اعتمادا على العقود الذكية، مما يزيد من كفاءة عمل هذه التطبيقات بصورة أفضل.

إن ربط معرف الهوية الرقمية بأرقام الهواتف المحمولة سيسهم في إيجاد حل لمشكلة هوية تقنيه بلوكتشين الخفية حتى الآن، والتي تثير قلق لدى بعض المستخدمين المبتدئين في هذا المجال.

ما هي تفاصيل ربط بطاقات BSIM بشبكة Conflux؟

جرى توقيع العقد الأول في وقت سابق من عام 2022 بين منصه Conflux وشركه China Telecom، وعلى مدار عام من التطوير المشترك بين الجهتين، تم الوصول إلى النموذج الأولي اليوم من شرائح BSIM، وجرى الإعلان عن انطلاقها بشكل رسمي عبر حساب المنصة الرسمي على تويتر.

منصة Conflux تعلن عن شراكة ضخمة مع شركة China Telecom الصينية
منصة Conflux تعلن عن شراكة ضخمة مع شركة China Telecom الصينية

وكما ذكرنا في مقال سابق، فقد تمت عملية الاتصال بشبكه Conflux بنجاح، وسيدعم هذا النموذج ميزات إرسال وتخزين العملات الرقمية، ومن المتوقع قيام الشركات المطورة في عمليات التحديث القادمة، بالتوجه نحو تطوير التطبيقات التي ستدعمها بطاقة BSIM من أجل زيادتها وزيادة كفاءة عملها، إلى جانب دعم ألعاب بلوكتشين والويب 3.0 والعمليات المرتبطة بها، وغيرها من المجالات التي تصب في نفس الإطار.

وتسببت هذه الشراكة أيضا بارتفاع سعر عملة CFX الرقمية التابعة لمنصة Conflux بشكل كبير، إذ حققت ارتفاعا في سعرها بأكثر من 40% خلال الساعات الأولى من إعلان الشراكة، في حين الآن تجاوزت نسبة ارتفاع قيمتها 70%، ليصل سعر تداولها إلى حدود 0.0967 دولار أمريكي، في حين بلغت أعلى قيمة تداول لها اليوم بحدود 0.1086 دولار أمريكي.

سعر عملة CFX الرقمية وفق موقع بينانس
سعر عملة CFX الرقمية وفق موقع بينانس

بطاقات BSIM ثورة تقنية رهيبة ستكون أول هوية رقمية لتقنية بلوكتشين

أشار الدكتور مينغ وو، كبير المطورين في منصة Conflux، إلى أن بطاقة BSIM ستسهم في تحسين تجربة المستخدمين مع تطبيقات الويب 3.0 والميتافيرس، وتخفيف المتطلبات اللازمة لبدء المستخدمين في تجربة هذه التقنيات الحديثة.

ويضيف قائلا:

إن بطاقات BSIM هي الفرصة الذهبية لعبور منصة Conflux نحو القمة، والارتقاء بشبكتها ومجتمعها إلى مستوى جديد غير مسبوق، فالتعاون مع شركة China Telecom وجعلها شريك وحليف في مسيرة التطوير، ستؤدي بلا شك لدخول السوق العالمية من أوسع أبوابها ابتداء من هونغ كونغ، ووصولا لبقية المدن حوال العالم.

وتحدث الدكتور ليانج وي، نائب مدير معهد أبحاث الذكاء الاصطناعي في الأكاديمية الصينية لأبحاث الاتصالات، عن وجهة نظره حيال الهوية الرقمية لتقنية بلوكتشين، إذ يرى أن هوية بلوكتشين تعتمد في أساسها على تقنية الويب 3.0 ومستقبل هذه التقنية، في حين أن العملات الرقمية المرتبطة بشبكات بلوكتشين تعتبر الزخم الأساسي لتقنية ميتافيرس للمضي قدما نحو الأمام، والتي تسهم بشكل كبير في عملية تأمين الأمن لكل من أجهزة الاتصالات والهوية الرقمية ومحافظ العملات الرقمية.

ويبدو أن هذه الشراكة التي قامت بها Conflux، ستسهم في دمج وتكامل مجتمعات تقنيات الويب 2.0 والويب 3.0 بمختلف تطبيقاتها، لتأسيس نواة حياة رقمية لمجتمع جديد ثوري يختلف كليا عن مجتمعاتنا التقليدية.

YouTube video
فيديو يوضح ميزات وشكل بطاقة Blockchain SIM
كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق