ما هي حقيقة شراء منصة بينانس لمنصة CoinDesk؟

مؤسس كاردانو يعتزم شراء CoinDesk ولكن بشرط

أفاد تقرير صادر عن موقع Blockwork بأن تشانغبينغ زهاو، الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس، يرغب بشراء منصة CoinDesk للعملات الرقمية.

الرئيس التنفيذي لبينانس ينفي ما يتم تداوله على وسائط التواصل الاجتماعي

في حين نفى زهاو هذه الأخبار، وذلك عبر تغريدة له اليوم على تويتر، أكد فيها عدم نية شركته الاستحواذ على منصة CoinDesk.

ويشير زهاو خلال تغريدته إلى السبب الذي يحول دون استحواذه على منصة CoinDesk، رغم وصفه بأن مثل هذا الاستحواذ قد يكون جيدا ومفيدا لشركته، إلا أنه لا يتناسب مع التوزع الجغرافي الذي تعمل شركة بينانس على تغطيته.

رئيس بينانس ينفي نيته شراء CoinDesk
رئيس بينانس ينفي نيته شراء CoinDesk

منصة CoinDesk تبحث عن مُشتر.. فهل من مجيب؟

تعد منصة CoinDesk واحدة من منصات العملات الرقمية الرائدة في السوق العالمية، تتبع لمجموعة DCG للعملات الرقمية، وهي الشركة الأم لشركة Genesis، التي أعلنت إفلاشها في وقت سابق، إلى جانب شركة Grayscale أيضا.

وكانت شركة DCG تتطلع سابقا للاستفادة من منصة CoinDesk بسبب المشاكل الحالية في السيولة، إلى جانب ذلك أكد كيفن وورث، الرئيس التنفيذي لمنصة CoinDesk، عن تطلعه لوجود من يشتري منصته المفلسة وأكد أنه يبحث عن مشتر.

عبر تشارلز هوسكينسون، مؤسس منصة كاردانو، عن اهتمامه بالاستحواذ على منصة CoinDesk، وأشار إلى أن ما يعيق عملية الشراء هو السعر المبالغ فيه لإتمام الصفقة، والتي قدرته منصة CoinDesk بحدود 200 مليون دولار.

ما هدف مؤسس كاردانو من شراء CoinDesk؟ ولماذا لم يتحرك وفق ذلك إلى الآن؟

ويهدف هوسكينسون من محاولة استحواذه على منصة CoinDesk، هو إعادة السمعة الجيدة لمنصة كاردانو وتحقيق النزاهة الإعلامية، إذ أشار إلى أن منصة كاردانو تتلقى بعض المضايقات الإعلامية، ويقوم البعض بدفع أجندات محددة بقصد الإساءة للمنصة، بما فيها تمويل FTX لموقع The Block.

image 90
مؤسس كاردانو يبدي اهتمامه بشراء منصة CoinDesk

ويشير هوسيكنسون إلى أن 200 مليون دولار مبالغ فيها جدا لمنصة مثل CoinDesk، فهي تفتقر للكثير من التقنيات الحديثة مثل الميتافيرس، ولا تقدم رؤية كافية عن خططها للمستخدمين والعملاء خاصتها.

وأكد أنه يمكن استثمار مبلغ بسيط مثل 5 أو 10 ملايين دولار في مشروع جديد لمنصة لامركزية، يمكن لها أن تنافس الكثير من المنصات الرائدة في السوق وتتفوق عليهم في بضعة سنوات، إن تلقت الدعم الفني والتقني والإداري اللازمين لتنمية عمل المنصة.

استثمارات بينانس تؤكد تفضيل الأولوية التقنية والخدمية على الأولويات المادية

تجدر الإشارة إلى أنه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن قيام بينانس بشراء منصات عملات رقمية مفلسة، ففي عام 2022 قامت بينانس بالاستحواذ جزئيا على منصة فوربس الرقمية، بموجب عقد استثمار بلغت قيمته 200 مليون دولار.

وكانت أيضا قد استثمرت بأكثر من ذلك في منصة تويتر، إذ قدمت دعما لإيلون ماسك بأكثر من 500 مليون دولار، للإتمام استحواذه على شركة تويتر، التي مايزال يترأسها ماسك إلى الآن.

وأعلن زهاو، المدير التنفيذي لبينانس، أن سبب الاستثمار في تويتر هو رغبته في انتقال المنصة إلى تقنية البلوكتشين، ومن بين الأمور المهمة إضافة وسائل الدفع بالعملات الرقمية.

وأوضح أنه يريد المساعدة في حل المشكلات الملحة على منصة تويتر، مثل الدفع بالعملات الرقمية مقابل الخدمات التي تقدمها تويتر للمستخدمين.

وبالإضافة إلى استثمار نصف مليار دولار أمريكي، تقوم بينانس بإنشاء قسم منفصل، مهمته مساعدة المنصة على محاربة البوتات باستخدام تقنية البلوكتشين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق