ما هي عملة API3 وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
9/15/20
العدد الأقصى:
لا يوجد سقف
أعلى قيمة
10.3
أفضل مكان لشراء عملة API3
الحسابات الرسمية

عملة API3 الرقمية – هي عملة مشروع API3 المتخصص في إنشاء واجهات برمجة تطبيقات لامركزية بالكامل ومتوافقة مع البلوكتشين والتي تدعى dAPIs، وهي تقنية جديدة للوصول إلى البيانات على الشبكة بطريقة لامركزية.

وتسعى منصة API3 للانتقال من شبكات أوراكل القديمة التابعة لجهات خارجية إلى تقنية أوراكل الطرف-الأول، والتي تتميز بزيادة الأمان والكفاءة وشفافية مصادر البيانات كما أنها لامركزية وخالية من الوسطاء.

ما هو مشروع عملة API3 الرقمية؟

تمكّن منصة API3، والتي تم إنشاؤها في ديسمبر 2020، التطبيقات اللامركزية القائمة على تقنية البلوكتشين من استخدام واجهات برمجة التطبيقات API، للوصول إلى البيانات والخدمات الخارجية والحقيقية، حيث أصبحت واجهات برمجة التطبيقات أمر ضروري لجميع التطبيقات.

وتعتبر عملة API3 هي العملة المستخدمة من أجل الحوكمة في مشروع API3، حيث يقوم المشروع بإنشاء واجهات برمجة تطبيقات لامركزية dAPI وإعدادها ومراقبتها وتحقيق الدخل منها.

عملة API3 هي العملة المستخدمة من أجل الحوكمة في مشروع API3
عملة API3 هي العملة المستخدمة من أجل الحوكمة في مشروع API3

ويهدف مشروع API3 لجعل جميع واجهات برمجة التطبيقات الحالية تصل إلى متطلبات اللامركزية للويب 3.0 بطريقة سهلة على مزودي خدمات API أو مطوري التطبيقات اللامركزية.

ومن الميزات المهمة التي تقدمها واجهات برمجة التطبيقات اللامركزية dAPI، هي الاتصال المباشر مع العقد الذكي وجلب البيانات بكل سهولة.

image 158
واجهات برمجة التطبيقات اللامركزية dAPI

تقنية Airnode

تستخدم API3 عقود أوراكل التي يديرها موفرو البيانات أنفسهم، بدلاً من استخدام عقود أوراكل التي يستضيفها طرف ثالث كما تفعل معظم مشاريع أوراكل الأخرى، وهنا تأتي تقنية Airnode، لتحويل واجهات برمجة التطبيقات الخاصة (API) إلى واجهات برمجة التطبيقات اللامركزية (dAPI).

ويمكن تعريف تقنية Airnode، بأنها برنامج Web3 وسيط يربط الـ API مباشرة بالعقود الذكية، وذلك لأنه تم تقييد تطبيقات Web3 المستندة إلى بلوكتشين بسبب عدم قدرتها على استخدام البيانات والخدمات في العالم الحقيقي، وبهذا فإن تقنية Airnode تحل مشكلة إمكانية الوصول إلى الـ Web3.

تقنية Airnode
تقنية Airnode

أين يمكن شراء عملة API3

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة API3

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق