أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ما هي عملة XEM وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
3/28/15
العدد الأقصى:
8999999999
أعلى قيمة
1.87
أفضل مكان لشراء عملة XEM
الحسابات الرسمية

عملة XEM الرقمية – هي عملة تابعة لبلوكتشين ” NEM” الذي تم إطلاقه في مارس من عام 2015، والذي أراد إلى تلافي العيوب الموجودة في الشبكات الأخرى.

والجدير بالذكر أن عملة XEM الرقمية هي من العملات اليابانية الشهيرة، والتي حصلت على شهرة كبيرة وخاصة بعد الانقسام الذي نتج عنه عملة XYM.

ما هو مشروع عملة XEM الرقمية؟

كما ورد سابقا، فإن شبكة NEM حاولت تلافي بعض سلبيات شبكات العملات الرقمية الأخرى التي كانت موجودة في ذلك الوقت، حيث تعمل الشبكة بخوارزمية إثبات الأهمية ” proof-of-importance” حيث من خلالها يتم مكافئة الأشخاص النشيطين داخل الشبكة وبذلك من تركز المكافآت على المدققين فقط وحاملي العملة.

ويشار إلى أنه تم كتابة كود الشبكة على لغة الجافا بالكامل، حيث تهدف إلى إدارة البيانات والعملات الرقمية بسهولة، ويخطط المشروع ليصبح حلاً شاملاً للشركات عن طريق نقل العديد من العمليات إلى تقنية البلوكتشين.

وبكلام آخر جمعت شبكة ” NEM” ميزات من العديد من الشبكات الأخرى مثل شبكة البيتكوين والإيثيريوم والريبل في نظام بيئي واحد، حيث يمكن للشبكة معالجة معاملات أكثر بـ10 أضعاف من شبكة البيتكوين.

كما أنها تعد منصة لإطلاق العقود الذكية وإنشاء التطبيقات اللامركزية، كما تعد منصة لإطلاق مشاريع الطرح الأولي للعملات الرقمية ” ICO”، وفي الوقت نفسه تركز الشبكة على إمكانية التكامل مع الأنظمة المصرفية، وهي ميزة تتمتع بها شبكة الريبل أيضا.

والجدير بالذكر أن فكرة إنشاء شبكة NEM تعود إلى شخص معروف في منتدى Bitcointalk باسم UtopianFuture. حيث اقترح في عام 2014 إجراء عملية انقسام لعملة ” NXT” والتي كانت تعمل في ذلك الوقت بخوارزمية إثبات الحصة، أما ما بعد الانقسام ستعمل الشبكة الجديدة بمفهوم إجماع جديد وهو إثبات الأهمية (PoI). كان منشئ المشروع واثقًا من أن هذا النهج سيجعل توزيع المكافآت لإنشاء كتلة جديدة أكثر إنصافًا.

بعد ذلك بقليل ، قرر المطورون عدم إجراء انقسام، ولكن كتابة كود الشبكة من الصفر باستخدام لغة الجافا. في 25 يونيو 2014، أصدر فريق المشروع نسخة ألفا من المنصة، وظهرت النسخة المستقرة من المنصة في نهاية مارس من العام المقبل.

وكان المطورون يقومون بإجراء تحديثات دورية على الشبكة لتحسينها وتلافي أخطائها، حيث كانت النسخة التالية من الشبكة تحمل اسم ” Catapult”.

وبدأت مؤسسة NEM في عام 2015 بالشراكة مع Tech Bureau، المشغل لـ Zaif ، أحد أكبر بورصات العملات المشفرة اليابانية على العمل على إنشاء بلوكتشين جديد يحمل اسم ” Mijin” والذي كان موجه خصيصا للعمل مع الأنظمة المصرفية.

اليوم ، يتم استخدام شبكة Mijin من قبل المؤسسات المالية في اليابان والعديد من المنظمات الأخرى حول العالم. أنشأ المطورون شبكة تسمح للشركات بتخفيض تكاليفها المصرفية بنسبة تصل إلى 90٪ في المستقبل. في الوقت نفسه ، تصبح الخدمات المصرفية نفسها أكثر أمانًا.

وكانت شبكة Mijin تستطيع معالجة 25 معاملة في الثانية في عام 2015 وأكثر من 5000 معاملة في عام 2016 وأكثر من 10 آلاف معاملة في عام 2017.

وبالتوازي مع تطوير شبكة Mijin ، يعمل مطورو NEM ، جنبًا إلى جنب مع Tech Bureau، منذ عام 2016 على إصدار جديد من النظام الأساسي – Catapult ، الذي أعيد كتابته بلغة C ++ ويحتوي على عدد من التحسينات.

في خريف 2017 ، أطلقت الشراكة أيضًا مشروع COMSA. يعتمد جزئيًا على NEM ومن المقرر أن يصبح نظامًا بيئيًا عالميًا لإجراء عمليات الطرح الأولي للعملات الرقمية ICOs.

وفي 26 يناير 2018 ، تم اختراق بورصة العملات المشفرة اليابانية Coincheck. نتيجة للهجوم ، تمت سرقة 523 مليون XEM (ما يعادل 45،050 عملة بيتكوين أو أكثر من 500 مليون دولار في ذلك الوقت) من حسابات مستخدمي الموقع. على الرغم من أن هذا كان مرتبطًا بشكل غير مباشر بالمشروع نفسه ، فقد تبين أن الحادث كان علامة فارقة، حيث تم إدراجه في قائمة أكبر الاختراقات والسرقات للعملات الرقمية.

السمة المميزة لعملة XEM الرقمية هي البنية. تم تطويرها بطريقة تسهل على المستخدمين العمل مع البلوكتشين قدر الإمكان.

ويشار إلى أن العدد الكلي لعملة XEM الرقمية هو 9 مليار عملة وجميعها الآن قابلة للتداول.

أين يمكن شراء عملة XEM

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة XEM

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق