أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ما هي قصة فيلم الهامور السعودي الذي حطم كل التوقعات؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تحولت السينما السعودية في الفترة الماضية إلى وسط ناجح ورائج في الخليج والعالم العربي، حقق وصولا وجماهيرية كبيرة وسط تعطش الجماهير والسعوديين للفن الذي يقدمه الفنانون السعوديون بمختلف أنواعه وفئاته.

ومن أبرز الأعمال الفنية السعودية في عالم السينما والتي لاقت نجاحا ورواجا كبيرا، كان لفيلم “الهامور” نصيب كبير خلال الفترة الماضية لما قدمه المخرج المبدع عبدالإله القرشي الذي أوصل الكوميديا السعودية في هذا العمل إلى النجومية.

ما هي قصة فيلم الهامور السعودي الذي حطم كل التوقعات؟

ما هي قصة فيلم الهامور السعودي؟

فيلم الهامور هو فيلم سعودي بامتياز، تدور قصته حول موظف الأمن “حامد” الذي يعمل في مدينة جدة من العام 2004، والذي استطاع أن يحصد ثروة مالية ضخمة بمساعدة من الأصدقاء وبعض المسؤولين من أصحابه.

ويستعرض الفيلم قصة الاحتيال والسرقة التي تقوم بها شخصية البطل “حامد” في الفيلم، وكيف نجح في الحصول على ثروة كبيرة خلال سنين عمله، والتغيرات التي طرأت على حالته الاجتماعية والنفسية.

أبطال فيلم الهامور السعودي Al-Hamour

فيلم الهامور يعتبر من إخراج عبد الإله القرشي، وكتابة هاني كعدور، ومن بطولة فهد القحطاني وخالد يسلم وفاطمة البنوي. تم إنتاجه في العام 2023 في السعودية من قبل بوليفارد ستوديو “Boulevard Studios”، وهو ناطق باللغة العربية، ويصنف على أنه عمل كوميدي درامي.

يشارك في بطولة فيلم الهامور عدد كبير من النجوم المتألقين، من أبرزهم:

  • فهد القحطاني
  • خالد يسلم
  • إسماعيل الحسن
  • فاطمة البنوي
  • علي الشريف
  • خيرية أبو لبن
  • في فؤاد

قدم فيلم الهامور إنتاجا سينمائيا عاليا تجاوز كل التوقعات من النواحي الفنية والسينمائية العربية والعالمية، فقد تم سرد قصة “حامد” بطريقة فنية ممتعة وإبداعية من كافة النواحي، سواء من ناحية الإخراج أو التصوير أو حتى الموسيقى التصويرية للفيلم، مقدما مشاهد سينمائية عميقة على غرار تلك التي تقدمها الشركات العالمية في الأفلام الهوليودية الكبرى.

ولاحظ الجميع كيف قدم فيلم الهامور مشاهد سينمائية ذات رمزية عميقة ستبقى عالقة وخالدة في تاريخ السينما السعودية، وذلك بفضل الإبداع والتألق في الأداء من قبل أبطال الفيلم بإشراف كادر الإخراج والإنتاج للفيلم.

إبداع وتألق أبطال فيلم الهامور Al-Hamour

تم اختيار الممثل السعودي “فهد القحطاني” من قبل المخرج لأداء دور “حامد” الذي أبدع في ذلك. قدم القحطاني أداء مميزا في تجسيد شخصية “حامد” بسلاسة وإتقان، دون التأثير على الجوانب الفنية والدرامية للشخصية. يعزز القحطاني الدور بملامحه المحلية ولغة جسده التي تعكس هوية شخصية “حامد” ووسطه الاجتماعي.

كما تألقت الممثلة السعودية “فاطمة البنوي” كما هي العادة في أداء دور “جيجي”. إذ تحمل الشخصية العديد من المفاهيم العميقة وتجسد الواقع الاجتماعي في السعودية الذي كان حاضرا في تلك الحقبة (2004) ولا تزال حاضرة حتى اليوم.

واستمرار في الحديث عن التألق، فإنه لا يمكننا نسيان الأداء المميز الذي قدمه الممثل السعودي “خالد يسلم” في أداءه لدور “سليمان”. مجسدا الشخصية المشاكسة والمبتعدة عن الرتابة والتصنع أو النمطية. فقد نجح خالد يسلم في إضفاء لمسة كوميدية أحبها الجمهور وأوصلت أحاسيس الشخصية إلى نفوس المتابعين.

كما لا يمكننا نسيان أدوار “خيرية أبو لبن” في دور “فاطمة”، والممثل إسماعيل الحسن في دور “أبو عزة”، بالإضافة إلى الممثل علي الشريف في دور “راكان” الذين نجحوا في تقديم شخصياتهم بقالب كوميدي بامتياز وناجح جدا في ذات الوقت، تركت بصمتها في كل من تابع هذا الفيلم.

ما هو موعد عرض فيلم الهامور Al-Hamour؟

شهد عشاق السينما والأفلام موعدا عالميا بالفعل مع فيلم الهامور الممتع، والذي عرض أول مرة بتاريخ 19 يناير من العام الجاري على شاشات السينما والتليفزيون السعودية والعربية. وما يزال الفيلم حديث المتابعين إلى الآن وكأن الفيلم سيصدر مع رأس السنة القادمة.

YouTube video
الإعلان الترويجي لفيلم الهامور Al-Hamour
YouTube video
مشاهدة فيلم الهامور كامل

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مراجعة فيلم ابن الغني النسخة التركية بطولة كرم بورسين

مراجعة فيلم ابن الغني النسخة التركية بطولة كرم بورسين

الممثلة دينيز بوليشيك تنضم لكاست مسلسل الدم الفاسد

الممثلة دينيز بوليشيك تنضم لكاست مسلسل الدم الفاسد

كل ما تريد معرفته عن مسلسل الدم الفاسد التركي وموعد العرض

كل ما تريد معرفته عن مسلسل الدم الفاسد التركي وموعد العرض

أضف تعليق