مبادرة مشتركة بين سنغافورة واليابان لإطلاق عملات رقمية وطنية

علم سنغافورة

أعلنت هيئة الخدمات المالية (FSA)، الجهة التنظيمية المالية اليابانية، في 26 يونيو عن شراكة مع سلطة النقد في سنغافورة (MAS) للتنظيم المشترك والاختبار التجريبي لمشاريع العملات الرقمية ووفقاََ لمبادرة “Project Guardian”.

ما تفاصيل المبادرة المشتركة في مجال العملات الرقمية؟

ستقتصر الشراكة بين البلدين على الإمكانات المتوفرة لدى هيئة الرقابة المالية في مرحلتها الحالية، وحول ذلك كتب المنظمون

“يهدف المشروع إلى اختبار جدوى تطبيقات التقنيات الرقمية مثل تعدين العملات الرقمية من خلال التجارب التجريبية، مع إدارة المخاطر على الاستقرار المالي والنزاهة، إذ تشمل البرامج التجريبية الحالية للصناعة على الدخل الثابت والعملات الأجنبية وإدارة الأصول والثروات.”

يسعى مشروع Guardian، الذي تم إنشاؤه في مايو 2022 بواسطة السلطات السنغافورية، إلى اختبار “جدوى التطبيقات في تعدين العملات الرقمية و المنصات اللامركزية، وذلك وفقاََ للوائح المناسبة.

ويتألف المشروع من أربعة مجالات رئيسية، الشبكات المفتوحة والقابلة للتشغيل البيني وتعدين العملات الرقمية والبروتوكولات اللامركزية ذات المستوى المؤسسي، وأحد المشاريع البارزة من المبادرة توضحت معالمه بالتعاون بين سنغافورة واليابان.

إذ أجرى بنك DBS وJP Morgan وSBI Digital Asset Holdings معاملات صرف العملات الأجنبية والسندات الحكومية مقابل مجمعات السيولة التي تتألف من سندات الأوراق المالية الحكومية السنغافورية الرقمية وسندات الحكومة اليابانية والين الياباني (JPY) والدولار السنغافوري (SGD).

كما واختتمت HSBC وMarketnode و UOB اختباراََ تجريبياََ لمنتجات بلوكتشين مشتركة، كما أن مشروع Guardian ليس أول تعاون بين FSA و MAS. ففي عام 2017، أنشأت السلطات اليابانية والسنغافورية إطاراََ مشتركاََ للتعاون في مجال التكنولوجيا المالية لتعزيز الابتكار في أسواقهما. 

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق