مجلس النواب يقترح تحديد دور السلطات الأمريكية في تنظيم العملات الرقمية

مجلس النواب يقترح تحديد دور السلطات الأمريكية في تنظيم العملات الرقمية

حولت هيئة تداول السلع الآجلة CFTC، وهي السلطة التنظيمية التي تشرف على مختلف عقود التداول، اهتمامها إلى شركة Kalshi وعروضها في السوق، فقد قدمت Kalshi عقودا للسماح للمشاركين بالتكهن بشأن الحزب السياسي الذي سيحكم السيطرة على أقسام مختلفة من الكونجرس الأمريكي.

يمكن للأفراد المراهنات عندما يكون هناك سؤال حول ما إذا كان حزب سياسي سيحكم مجموعة معينة من أعضاء الكونجرس أم لا، وأكدت الشركة بأنه تتم تسوية هذه العقود بمعاملات نقدية وليس بأصول مادية.

هل توافق هيئة CFTC على العقود الآجلة للعملات الرقمية؟

أطلقت لجنة تداول السلع الآجلة CFTC مراجعة شاملة للعرض لضمان عدالة هذه العقود والامتثال لها، وتسعى الوكالة إلى الحصول على مدخلات عامة بشأن هذه العقود لتقديم تقييم شامل.

وقد طرحت المفوضية أسئلة محددة حول الاتفاقات، ومنحت للأفراد مدة 30 يوما لمشاركة أفكارهم وآرائهم، بينما تعتزم هيئة تداول السلع الآجلة اتخاذ قرار دقيق حول قبول العقود من خلال الحصول على الملاحظات الضرورية من الجمهور.

في وقت سابق من هذا الشهر، تم تقديم مشروع اقتراح من قبل الجمهوريين في مجلس النواب بهدف توضيح أدوار الهيئات التنظيمية.

كما هو موضح في الاقتراح، ستنظم CFTC السلع الرقمية، بينما تتعامل لجنة الأوراق المالية والبورصات مع الأوراق المالية الرقمية، وتعتبر هذه الخطوة موجهة نحو وجود إطار تنظيمي شامل للعملات الرقمية من خلال تشجيع بيئة مواتية وحماية المشاركين في السوق.

وفي سياق متصل، اتخذت لجنة تداول السلع الآجلة CFTC إجراءات قانونية ضد ويليام كو إيتشوكا، المتهم بالاحتيال على ما يقارب 100 مستخدم ومن ضمنهم مستمثرين في العملات الرقمية.

ويُزعم أن ويليام كو إيتشوكا قد فشل في الوفاء بوعوده، واختلس أكثر من 21 مليون دولار من مستثمرين من خارج العائلة، وحوالي 40 مليون دولار من أفراد عائلته.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق