أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

مسؤول يكشف حقيقة إدراج Coinbase عملة XRP من جديد

عملة الريبل تحققا ارتفاعا ملحوظا وتتقدم على باقي العملات

أشار بول جريوال، كبير المسؤولين القانونين في منصة Coinbase، إلى أنه من الممكن أن تقوم المنصة بإعادة إدراج عملة XRP على المنصة مع اقتراب إعلان لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية حكمها في قضية شبكة Ripple.

وخلال حديث لجريوال على اليوتيوب مع توني إدوارد، مضيف قناة Thinking Crypto، قال أنه لا يمكن إلى الآن إعطاء إجابة نهائية بخصوص قضية Ripple، وذلك لوجود بعض الشكوك القانونية في قضيتها.

وكما نعلم، زعمت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن شبكة Ripple، قامت ببيع عملات رقمية غير مرخصة بقيمة 1.3 مليار دولار، وتم رفع الدعوة القضائية بحق كل من كريس لارسن رئيس مجلس الإدارة، وبراد جارلينجهاوس الرئيس التنفيذي لريبل، وذلك بتاريخ ديسمبر 2020.

ما هو سبب إلغاء إدراج منصة Coinbase لعملة XRP؟ وهل توجد نية لعودة إدراجها من جديد؟

قامت منصة Coinbase في 19 يناير 2021، بإلغاء إدراج عملة XRP الرقمية التابعة لمنصة Ripple، تماشيا مع الدعوى القضائية التي وجهتها لجنة الأوراق المالية الأمريكية ضد المنصة الثانية، لتقوم بعدها العديد من المنصات بتطبيق ذات السلوك وإلغاء إدراج XRP، بما فيها منصتي Bitwise وBitstamp.

وبررت منصة Coinbase سلوكها الأخير بإلغاء إدراج XRP، بأنه يتماشى مع السياسة العالمية لتنظيم العملات الرقمية، والتي يجب أن تمتثل لها مختلف منصات ومشاريع العملات الرقمية.

وفي ذات السياق، أشار جريوال خلال مقابلته أن منصة Coinbase تقوم بشكل دوري بعملية تقييم للعملات الرقمية وفق المعايير العالمية للجهات التنظيمية، وأضاف أنه ورغم وجود تطور في مجريات القضية بما يدعم موقف Ripple، إلا أن العديد من حاملي XRP يعيشون حالة من الإحباط.

ويضيف جريوال:

لقد أبى فريق شبكة Ripple بلاء حسنا في الدفاع عن أنفسهم أمام لجنة الأوراق المالية الأمريكية.

أصبحت متأكدا من تلك الجهود التي قدمها فريق Ripple لتقديم حجج تبرئتهم للجنة، وهو ما شكل دافعا لتقوم منصة Coinbase بدورها تقديم موجزها الذي يدعم قضية Rippple.

وأجاب جريجوال خلال تساؤل طُرح عليه بخصوص إدراج عملة XRP من جديد على المنصة بعد التطورات الأخيرة، أجاب “هذا ممكن”، معززا إجابته بأن عملية الإدراج ترتبط بنتيجة الحكم النهائية للقضية.

دعوى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد Ripple تكشف الوجه المظلم للجنة

قامت الدعوى القضائية التي نشبت بين لجنة الأوراق المالية الأمريكية وشبكة Ripple، بتسليط الضوء على الكثير من التفاصيل الشائكة في سياسة اللجنة ونهجها المتبع في تنظيم سوق العملات الرقمية.

ومن المثير أن فريق دفاع Ripple خلال أحد المرافعات، أشار إلى أن شبكة عملة XRP الرقمية الخاصة بالشبكة تشابه إلى حد كبير كل من البيتكوين والإيثيريوم، ولم يكن لدى Ripple أي سبب يدعوهم للاعتقاد ولو للحظة أنهم قد انتهكوا القوانين أو خالفوا توصيات لجنة الأوراق المالية.

ويضيفون أنه إذا لم تكن كل من البيتكوين والإيثيريوم أوراقا مالية كما هو موجه للمدعى عليهم، إلى جانب عدم وجود ما يثبت أن طبيعة XRP تخالف طبيعتهما، فهذا يؤكد أنه لا يوجد أي صحة للادعاءات بأن Ripple قد قامت بانتهاك القوانين.

شاهد المقابلة كاملة مع بول جريوال:

YouTube video

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ZK
ما هو موعد إدراج عملة ZK بتوقيت السعودية على بينانس؟
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟

أضف تعليق