أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

مسلسل البراعم الحمراء يحصد أعلى المشاهدات بعد عودته للعرض

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

ارتفعت نسب مشاهدات مسلسل البراعم الحمراء أضعافا مضاعفة بعد عرض الحلقة الثالثة من البراعم الحمراء يوم أمس، بعد توقف طويل للعرض دام 4 أسابيع بعد معاقبة قناة FOX ومنعا من عرض المسلسل وتغريم الشركة المنتجة للمسلسل.

مسلسل البراعم الحمراء يحصد أعلى المشاهدات بعد عودته للعرض

وتم عرض الحلقة الثالثة 3 من مسلسل البراعم الحمراء يوم أمس الاثنين 22 يناير 2024، وذلك على قناة FOX التركية، والمفاجئ أن نسب المشاهدة قد ارتفعت بشكل كبير أكثر من المتوقع بعد هذا الانقطاع الطويل.

وفقا لإحصائيات أحد المهتمين بالمسلسلات والدراما التركية، حقق مسلسل البراعم الحمراء kizil goncalar مشاهدات تجاوزت 6.80 مليون مشاهدة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، فيما حقق 964 مليون مشاهدة على قناة Ab و9.41 مليون مشاهدة على قناة Abc1.

ارتفاع نسب مشاهدات مسلسل البراعم الحمراء بشكل كبير.
ارتفاع نسب مشاهدات مسلسل البراعم الحمراء بشكل كبير.

ومع هذه النسب يكون مسلسل البراعم الحمراء هو المسلسل الذي حقق أعلى نسب المشاهدات خلال الأسبوع الجاري بالمقارنة مع مختلف القنوات والمسلسلات التركية.

ويبدو أن إثارة الجدل الكبيرة حول المسلسل قد تسببت بجعل الكثير من متابعي المسلسلات والدراما على رغبة كبيرة بمعرفة هذا العمل وكونت لديهم الفضول حول قصة وتفاصيل مسلسل البراعم الحمراء خصوصا بعد توقف العرض لمدة شهر تقريبا.

قد يكون إثارة الجدل وفتح باب المحاكمة ومقاضاة هذا المسلسل قد أخرت العرض لمدة طويلة وجعلتنا نظن أن المسلسل لن يستمر، ولكن بعد هذا الاستمرار فقد تكون كل هذه القصة مقصودة، ولكن على العموم فإن مستقبلا جديدا تشكل لهذا المسلسل وينتظر المتابعون أن يكون الإخراج يليق بهذا العمل بعد كل هذا الجدل الواسع.

معوقات كثيرة يتعرض لها مسلسل البراعم الحمراء

يشار إلى أن العمل قد تعرض سابقا إلى مشاكل كبيرة، فقد أعلنت Gold Film الشركة المنتجة لمسلسل البراعم الحمراء عن توقف تصوير مشاهد المسلسل في تركيا وذلك بعد إلغاء أعمال التصوير في دار العجزة okmeydan التابعة لوزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية المستخدمة في التصوير

وشهد العمل والشركة المنتجة له لحملات معارضة غير متوقعة، وذلك بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل البراعم الحمراء على الشاشات التركية، بسبب قصته التي أثارت الجدل في الأوساط التركية حول مواضيع العلمانية والأطياف الدينية للنسيج الاجتماعي التركي.

وكانت المديرية الإقليمية الأولى للمؤسسات الاسطنبولية قد قررت إلغاء تصاريح تصوير مسلسل البراعم الحمراء في بعض الأماكن التي حصلت الشركة المنتجة سابقا على تراخيص التصوير فيها.

وتشير المصادر إلى أن هيئة الرقابة التركية قد تلقت أكثر من 31 ألف شكوى ضد المسلسل بسبب المشاهد التي تم عرضها في المسلسل خلال الحلقتين الأولى والثانية قبل أسبوعين، والتي ادعوا أنها تخالف القيم الوطنية التركية وأخلاق الشعب التركي.

وأشارت المديرية الإقليمية إلى وجود ضغط كبير من المتابعين للعمل والدراما التركية على القائمين على مسلسل البراعم الحمراء، لتقوم هيئة الرقابة بفتح تحقيقاتها حول هذه الشكاوي والبت في أمرها، فيما قامت شركة الإنتاج بالتوجه للبحث عن أماكن تصوير جديدة.

قصة مسلسل البراعم الحمراء

أبطال مسلسل البراعم الحمراء التركي

“البراعم الحمراء” – مسلسل يجمع بين الغموض والإثارة، ويعكس بشكل عميق جوانب الإنسانية، مما يجعله واحدا من أكثر الإنتاجات إثارة وجذبا في عالم الدراما التركية هذا العام.

يمثل عمل مسلسل البراعم الحمراء لحظات جديدة في عالم الدراما التركية والإسلامية، حيث سيستعرض المسلسل قضية الحجاب وانتهاك الفكر الديني، إلى جانب استكشاف الفكر العلماني في تركيا.

تبدأ القصة بانتقال العائلة المكوَّنة من مريم (أوزغو نامال) وزوجها نعيم وابنتهم زينب، إلى اسطنبول بعد زلزال ضرب مدينتهم الأصلية.

يحمل نعيم وزوجته خططا غامضة لابنتهم، في حين تحلم مريم بإعطاء ابنتها فرصة التعليم وتجربة حياة أفضل.

تتقاطع مساراتهم مع ليفانت (أوزدجان دينيز)، طبيب ينشد الكمال والعدالة، وجونيد (ميرت يازيتشيوغلو)، الحفيد المفضل للشيخ.

ليفانت، الذي يعرف الجماعة جيدا بسبب خدمته الإلزامية، يُصارع النظرة المحافظة للجماعة لمساعدة جونيد، لكن في الوقت نفسه يواجه تحديات شخصية كبيرة.

سر من الماضي الذي لا يعرفه ليفانت ومريم قد يغير حياة كل شخص في القصة.

يُشار إلى أن أوزغو نامال لم تشارك في أي أعمال تلفزيونية أو سينمائية خلال السنوات التسع الماضية، مما جعل اقتراب اسمين بارزين كـ دينيز ونامال يضفيان على هذا المسلسل طابع الطموح والجاذبية. بدأت عمليات التصوير في 28 أكتوبر.

سيعرض مسلسل “البراعم الحمراء” لأول مرة على شاشة FOX في تركيا في 18 ديسمبر 2023، وهو العمل الذي استحوذ على انتباه المشاهدين بشكل ملحوظ. يتناول هذا العمل قصة مجموعة من الشخصيات الرئيسية التي تجسدت في أدوار مميزة ومثيرة، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة.

YouTube video

معلومات حول مسلسل البراعم الحمراء التركي

بدأت الأضواء تتجه نحو مسلسل “البراعم الحمراء” التركي الدرامي، حيث تجتمع القصص والشخصيات في مشهد يعدّ من الأكثر طموحا وتطلعا في موسم الخريف لعام 2023.

ويشار إلى أن مسلسل “البراعم الحمراء” من إنتاج شركة Gold Film وتحمل توقيع المؤلف نجاتي شاهين وإخراج أومور أتاي.

بطولة المسلس تأتي بأسماء قوية، حيث يجسد أوزجان دينيز دور الطبيب المثاليّ “ليفنت”، بينما تقوم أوزغو نمال بتجسيد شخصية “مريم”، الفتاة العاشقة التي تعيش في عائلة تحمل قيماً محافظة.

ومن بين الأسماء البارزة في العمل، تأتي الممثلة سيتار أكباش التي تلعب دور “بيرغول”، العروس المرتقبة لشخصية مريم. يُشار إلى أن أوزغو نمال لم تشارك في أي مشاريع تلفزيونية أو سينمائية خلال السنوات التسع الماضية، مما يجعل انضمامها إلى هذا العمل خطوة استثنائية.

  • الاسم الأصلي: Kızıl Goncalar
  • إنتاج: Gold Film
  • المنتج: فاروق تورغوت / Faruk Turgut
  • المخرج: أمور أتاي / Ömür Atay
  • الكاتب: نجاتي شاهين / Necati Şahin
  • التصنيف: دراما
  • تاريخ العرض الأول: 18 ديسمبر 2023
  • القناة: FOX

حقائق مثيرة

ميزانية الحلقة الأولى من المسلسل تتجاوز 15 مليون ليرة تركية، مما يجعله أغلى مشروع في موسم التلفزيون للعام 23/24.

شاهد أيضا:

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مراجعة فيلم ابن الغني النسخة التركية بطولة كرم بورسين

مراجعة فيلم ابن الغني النسخة التركية بطولة كرم بورسين

الممثلة دينيز بوليشيك تنضم لكاست مسلسل الدم الفاسد

الممثلة دينيز بوليشيك تنضم لكاست مسلسل الدم الفاسد

كل ما تريد معرفته عن مسلسل الدم الفاسد التركي وموعد العرض

كل ما تريد معرفته عن مسلسل الدم الفاسد التركي وموعد العرض

أضف تعليق