الأقسام: فن

مسلسل “حق عرب” يتصدر الترند في 9 دول عربية ويثير إعجاب الناقدين

تصدر مسلسل “حق عرب” الترند في 9 دول عربية ويحظى بإعجاب النقاد

أشاد الناقد الفني عبدالله غلوش بمسلسل “حق عرب”، مُعتبرًا إياه من بين المُفاجآت الجيدة في عروض دراما رمضان لعام 2024. وأكد غلوش أن هذا المسلسل يشكل تحديًا جديدًا للفنان أحمد العوضي بوصفه أول بطولة مطلقة له. ولافتًا إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، تصدر المسلسل قائمة الأكثر رواجًا على منصة يوتيوب في 9 دول عربية، وهو إنجاز نادر الحدوث.

وأوضح “غلوش” خلال مداخلة له في برنامج “صباح جديد” على شاشة “القاهرة الإخبارية”، بأن الجمهور استمتع بـ”الخلطة” الفنية التي قدمها أحمد العوضي، إلى جانب فكرة “اللزمات” التي أسرت قلوب المشاهدين، وتميز فريق العمل بجهودهم، بما في ذلك تألق الفنانين رياض الخولي ووفاء عامر ودينا فؤاد ووليد فواز.

وأشار “غلوش” إلى أن القصة مستوحاة من “أوديب” ولكن التركيبة المصرية الساحرة جعلتها خلطة مميزة انتابت الجمهور، مُعددًا “اللزمات” كتقنية درامية قديمة تميزت بها أعمال أخرى. واستعرض مثالين عن ذلك من خلال أعمال إسماعيل ياسين وصلاح السعدني.

وأثنى على أداء الشابين “يحيى” أو أحمد عبدالوهاب، الذي قام بدور ابن المؤذن في مسلسل “الحشاشين”، وحقق نجاحا ساحقًا خلال الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى أحمد أبو زيد بدور “رصاصة” في مسلسل “صدفة”، ووليد المغازي ونورين أبو سعدة في مسلسل “مسار إجباري”.