مشروع Mehen Finance يُطلق على شبكة Cardano عملة مستقرة USDM

stablecoins

أطلق مشروع Mehen Finance على شبكة Cardano عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي تحت اسم USDM، ولكن بتأخير كبير.

تتيح آلية USDM لإصدار واسترداد الأصول من خلال الدولار الأمريكي. وهذا يختلف عن العملات المستقرة الأخرى الموجودة بالفعل على شبكة Cardano، مثل iUSD.

أصدر فريق Mehen Finance الورقة البيضاء للعملة المستقرة في نوفمبر عام 2022.

أكد الشريك المؤسس للمشروع ماثيو بلومن خلال جلسة AMA في X Spaces أن إطلاق العملة كان مخططاً له في عام 2023. ومع ذلك، تغير كل شيء مع ظهور مشاكل لدى البنوك المحلية في الولايات المتحدة قبل نحو عام، حيث أغلقت واحدة تلو الأخرى.

بحسب بلومن، قاطع الطريق المصرفي المتبقي لدى Mehen – Cross River – قطع أيضًا أواصره، وانتقل إلى التعاون مع Circle، الذي هو الناشر الثاني من حيث التركيز.

نتيجة لذلك، لضمان إصدار واسترداد USDM، تعاون الفريق مع شركة الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية Plaid. وفقًا لإعلان ستيفن فيشر، المدير التقني لـ Mehen، تم إقامة التعاون في أغسطس 2023.

وفقًا لادعاء بلومن، أكثر من 2000 شريك على استعداد لدمج USDM، بما في ذلك البورصات اللامركزية وبروتوكولات القروض. ستبدأ العملة في الانتشار تدريجياً اعتبارًا من 18 مارس.

تبلغ قيمة سوق العملات المستقرة أكثر من 149 مليار دولار. تهيمن على السوق عملة USDT بقيمة 103 مليار دولار و USDC بقيمة 30 مليار دولار. ومع ذلك، كلا الزعيمين لا يدعمان blockchain Cardano.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق