أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

مقترح جديد لإعادة ربط عملة USTC بالدولار الأمريكي

اقتراح مفاجئ كان السبب وراء انفجار سعر عملة USTC الرقمية

اقترح أحد أعضاء مجتمع تيرا والمعروف باسم RedlineDrifter اقتراحاً جديداً يهدف إلى إعادة ربط عملة USTC المستقرة بالدولار، بعد الانهيار الكبير في سعرها في وقت سابق.

عملة USTC الرقمية – هي عملة رقمية خوارزمية مستقرة (كانت مستقرة وكان سعرها مرتبط بالدولار الأمركي)، حيث كان اسمها UST، وبعد انهيار مشروع تيرا تم تحويل اسمها إلى USTC (أي TerraClassicUSD).

قبل انهيار مشروع لونا، كان يمكن للمستثمرين صك دولار واحد من عملة USTC عبر حرق دولار واحد من عملة لونا LUNA، والتي أصبح اسمها الآن لون كلاسيك (LUNC).

وعندما انهارت عملة لونا في مايو 2022 وانخفض سعرها بنسبة 99% تقريبا، انهارت معها عملة UST المرتبطة بها، حيث لم تعد عملة رقمية مستقرة بالمنظور العملي، ولكن من الناحية النظرية يمكن اعتبارها عملة رقمية مستقرة.

وبعد قيام مؤسس شركة تيرا، دو كوون، باقتراح خطة انقاذ لشبكة لونا وعملاتها، تم التوافق على فك ارتباط العملة الرقمية الخوارزمية المستقرة “UST” عن عملة لونا الرقمية “LUNA”، وتم تحويل أسماؤهما إلى عملة “USTC” وعملة “LUNC”.

وبهكذا لم تعد عملة USTC مدعومة بأي عملة رقمية ولم تعد مستقرة ومرتبطة بالدولار الأمريكي، حيث أصبحت مثلها مثل أي عملة رقمية أخرى، سعرها يعتمد على العرض والطلب.

ما هو المقترح الجديد؟

يتطلع مجتمع تيرا في الوقت الحالي إلى الموافقة على اقتراح لإحياء النظام البيئي واستعادة ربط عملة USTC بالدولار الأمريكي.

قدم RedlineDrifter في يوم السبت 22 أبريل مقترحاً جديداً سيؤدي إلى فرض آلية تطبيق رسوم على صفقات USTC التي تشهد انزلاقاً في السعر، حيث سيتم استخدام الرسوم المتراكمة لإعادة شراء العملة نفسها.

في البداية، سيتم فرض الرسوم فقط على جانب البائع، وسيتم تنفيذ الاقتراح عبر جميع أزواج تداول USTC داخل وخارج الشبكة ولكن ليس على معاملات البلوكتشين العادية، أي أن معاملات العادية مثل شراء المنتجات أو الخدمات أو إرسال الأموال بين المحافظ لن تتأثر بالمقترح.

كما أشار المقترح إلى أن غالبية أزواج العملة يتم تداولها خارج الشبكة، ولذلك من الضروري تطبيق هذا المقترح في جميع الأسواق كالمنصات المركزية واللامركزية.

image 444

وتعتبر موافقة المنصات المركزية مثل منصة بينانس على هذا المقترح، أحد العوامل الرئيسية الذي سوف يساهم في عودة العملة لمستوى 1 دولار.

كما أنه بمجرد حصول الاقتراح على الموافقة اللازمة، سيضع فريق المشرووع إطار زمني وسيطلق آلية إعادة الربط المقترحة على أربع مراحل.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق