مكافأة 10 ملايين دولار للقبض على مجموعة القطة السوداء السيبرانية

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن عرض مكافأة قدره 10 ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على مجموعة تعرف باسم “القطة السوداء” (Black Cat). وفقًا للوزارة، ألحقت هذه المجموعة أضرارًا بشبكات الكمبيوتر لقطاعات البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.

تعتبر “القطة السوداء” من أبرز الجماعات السيبرانية التي تستهدف البنية التحتية الحيوية والأمن السيبراني. وقد تم رصد نشاطها في عدة هجمات استهدفت قطاعات حيوية مثل الصحة والطاقة والمواصلات.

في الأسبوع الماضي، أعلنت شركة “يونايتد هيلث“، إحدى أكبر شركات الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، أنها بدأت في تصفية المطالبات الطبية المتراكمة بأكثر من 14 مليار دولار. كان ذلك بعد الهجوم السيبراني الذي أثر على خدماتها وأدى إلى اضطراب واسع النطاق، والذي بدأ في أواخر فبراير. تجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم أثر على العديد من القطاعات الحيوية، بما في ذلك الرعاية الصحية.

تشكل هذه الأحداث تحديًا كبيرًا للأمان السيبراني، وتسلط الضوء على أهمية حماية البنية التحتية الحيوية والتصدي للهجمات الإلكترونية. يجب أن يكون التعاون الدولي في مكافحة الجرائم السيبرانية أمرًا أساسيًا للحفاظ على الأمان والاستقرار العالميين.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق