منصة 1inch تعلن عن مشروع ثوري في عالم الويب 3

منصة 1inch تعلن عن مشروع ثوري في عالم الويب 3

أعلنت مختبرات 1inch عن نيتها إطلاق إصدار تجريبي لمنصة تم بناؤها باستخدام تقنية الويب 3، التي تهدف إلى إتاحة المجال أمام المستخدمين لبناء وبرمجة تطبيقات ومشاريع متنوعة.

image 329
منصة 1inch تعلن عن مشروعها الجديد في عالم الويب 3

يحمل مشروع 1inch الجديد اسم portal، والذي سيكون اسم المنصة التي ستوفر للمستخدمين وصولا إلى العديد من الحلول البرمجية والسحابية التي تتميز بالسرعة والمرونة في الاستخدام.

تعتبر منصة portal منصة من النوع Web3 cloud SaaS، أي أنها منصة سحابية تعمل وفق الحل من النوع SaaS، والذي ستوفر من خلاله واجهة برمجة تطبيقات متقدمة يستطيع المطورون من خلالها بناء ما يحلو لهم من المشاريع والتطبيقات المبنية على تقنية الويب 3.

ووفقا لسيرجي كونز، المؤسس المشارك في منصة 1inch، فإن الهدف من هذا المشروع الثوري تقديم مجموعة من الخدمات الأساسية لمطوري الويب 3، بحيث تمكنهم من إكمال مشاريعهم بأقل تكلفة وفي أقصر وقت ممكن، إذ عمل المطورون على عدة عمليات اختبار للمنصة ومشاريعها لعدة أعوام، بهدف تحري الدقة في طرح مشاريع نافعة ومبتكرة للمستخدمين.

ما هي ميزات مشروع منصة Portal؟

منصة 1inch تشارك تفاصيل مشروعها الجديد في عالم الويب 3
منصة 1inch تشارك تفاصيل مشروعها الجديد في عالم الويب 3

ستقدم منصة Portal مجموعة من الميزات الفريدة والمنوعة التي سيحظى بها المستخدمون مع استكمال المطورين لبناء المشروع، ومن أهم ما تتميز به نذكر:

  • تعتبر المنصة حلا متقنا، تمت تجربته واختباره في مختبرات 1inch لفترة كافية بنجاح
  • تتميز بالوثوقية العالية، فمنصة 1inch قدمت قبل ذلك العديد من المشاريع العالمية الناجحة والمهمة مثل محفظة MetaMask و محفظة Trust Wallet والمحفظة المحمولة Ledger
  • تخديم عالي المستوى على مدار الـ24 ساعة تقريبا، إذ من المقرر تشغيل المنصة بنسبة 99% من إجمالي عدد ساعات اليوم
  • تقدم المنصة وقت استجابة ومعالجة سريعين ومنافسين لبقية نظيراتها من المنصات والحلول البرمجية.
  • تنظيم عالي المستوى للبيانات وتوثيق في واجهات سهلة الوصول والاستخدام
  • توفر واجهة Portal وصولا للكثير من مجمعات السيولة الموجودة في سوق العملات الرقمية
  • ستتيح المنصة تبويبا خاصا بآخر المستجدات والتحديثات التي تطرأ على مشاريع 1inch، مع إمكانية الوصول لجميع مستندات المنصة والبيانات المتعلقة بها

وأشارت منصة 1inch عبر منشور في مدونتها، إلى أنه يجب على المستخدمين الاشتراك ببوابة المنصة الجديدة Portal، التوقف عن اعتماد واجهة برمجة التطبيقات العامة المتعارف عليها حاليا من قبل المستخدمين، وذلك لأنه سيتم اعتبارا من تاريخ 18 أغسطس القادم.

ما هي حلول SaaS المتاحة عبر منصة 1inch؟

وتعرف منصة 1inch بتقديمها لعدد كبير من الحلول الابتكارية لسوق العملات الرقمية، والتي تمثل واجهات برمجية للتطبيقات، أبرزها:

  1. واجهة 1inch Swap API: وهي واجهة المنصة للتداول، تقدم بيانات عروض الأسعار، وتكون مدعومة من خوارزمية Pathfinder للاكتشاف والتعقب المتطورة، التي يحصل المستخدم من خلالها على أفضل العروض في السوق.
  2. واجهة 1inch Spot Price API: توفر أسعار فورية للعملات الرقمية التي تدعمها المنصة.
  3. واجهة 1inch Balance API: توفر هذه الواجهة معلومات دقيقة عن بيانات محافظ العملات الرقمية.
  4. واجهة 1inch Token API: تمكن هذه الواجهة المستخدمين من البحث عن العملات الرقمية باستخدام اسم العملة أو رمزها أو عنوانها، والحصول على معلومات موثقة عنها.
  5. واجهة 1inch Transaction Gateway API: تعمل هذه الواجهة على توفير حماية MEV للمعاملات، وبث أي معاملة إلى شبكة بلوكتشين الوجهة في الوضع العام أو الخاص.
  6. واجهة 1inch Portfolio API: توفر هذه الواجهة الوصول إلى تحليلات دقيقة لبيانات المعاملات عبر مختلف شبكات بلوكتشين أمثال الإيثيريوم وبوليغون وبينانس، بحيث يستفيد المستخدم من هذه البيانات في تتبع أداء العملات الرقمية والحصول على استراتجيات ناجحة للاستثمار.
  7. واجهة 1inch Orderbook API: توفر هذه الواجهة إمكانية قيام المستخدمين بإدخال أوامر البيع والشراء ضمن دفتر طلبات خاص بالمنصة.
صورة للحلول البرمجية التي قدمتها مختبرات 1inch اعتمادا على خوارزمية Saas
صورة للحلول البرمجية التي قدمتها مختبرات 1inch اعتمادا على خوارزمية Saas

يسجل سعر عملة 1inch الرقمية انخفاضا في قيمته الآن على منصة بينانس، إذ يحري تداولها بحدود 0.3446 دولار أمريكي، مع حجم تداول يبلغ حوالي 21.4 مليون دولار أمريكي فقط، كما تبلغ القيمة السوقية لمشروع العملة حوالي 342 مليون دولار أمريكي، محتلة المركز 96 في سوق العملات الرقمية من حيث معيار القيمة السوقية.

صورة سعر عملة 1inch وفق منصة بينانس
صورة سعر عملة 1inch وفق منصة بينانس

يشار إلى أن منصة 1inch تعمل على تقديم الكثير من التحديثات، فمثلا قامت قبل عدة أيام بنشر تحديث مهم لتطبيق المنصة الخاص بأنظمة Android، والذي تضمن توفير خاصية التحقق من عناوين المحافظ المشبوهة، وماتزال المنصة تعمل بشكل مستمر على تقديم خدمات وإضافات جديدة يستفيد منها عملاء المنصة وتجعلها مواكبة للمتغيرات التقنية والفنية في سوق العملات الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق