منصة Bybit تعلن إيقاف خدماتها في كندا

منصة Bybit تعلن إيقاف خدماتها في كندا

قررت منصة تداول العملات الرقمية Bybit التوقف عن تقديم خدماتها للعملاء في كندا من خلال الإعلان أنها ستغادر السوق الكندية.

أبلغت Bybit المستخدمين الجدد والحاليين في كندا أنها لم تعد تعمل في البلاد، وفقاً للإعلان، فإن المنصة غادرت السوق الكندية بعد تطورات الوضع التنظيمي الأخيرة في البلاد.

Bybit

والجدير بالذكر، أقرت السلطات الكندية، في فبراير 2023، قواعد جديدة تلزم شركات العملات الرقمية بتقديم التزامات لحماية المستثمرين والتي تمثلت في “تعهد التسجيل المسبق المعزز”، وقد منحت الشركات العاملة مدة زمنية مدتها 30 يوماً من تاريخ الإبلاغ أو تتوقف عن العمل في كندا.

وقد جاء في إعلان المنصة مايلي: “مع استمرار نمو اعتماد العملات الرقمية، تتمثل مهمتنا في توفير تجربة تداول أكثر أماناً واستدامة لجميع المهتمين بالعملات الرقمية مع الحفاظ على الضمانات اللازمة، نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا الأمر، ونقدر دعمكم المتواصل”.

وصرحت المنصة أنها لن تقبل مستخدمين جدد اعتباراً من 31 مايو، في حين أن العملاء الحاليين لا يمكنهم الإيداع أو زيادة استثماراتهم أو الدخول في صفقات جديدة اعتباراً من 31 يوليو، باستثناء سحب أو تقليص استثماراتهم، وحتى ذلك الحين وقبل الوصول للتاريخ المعلن، يُنصح العملاء بتصفية مراكزهم لتجنب التصفية وخسارة ممتلكاتهم.

والجدير بالذكر، أن المنصة تلقت موافقة مبدئية من المنظمين في كازاخستان، كما أطلقت مقرها في دبي لإقراض العملات الرقمية لمستخدميها.

عدد المنصات المغادرة من السوق الكندية في تزايد

الجدير ذكره، أن خروج Bybit من كندا هو الأحدث في قائمة منصات تداول العملات الرقمية التي تغادر السوق الكندية لنفس الأسباب، فقد أعلنت منصات بينانس و dYdX و OKX و Paxos عن خطط لوقف خدمة المستخدمين في كندا.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق