منصة Fetch.ai تطلق أدوات تداول متقدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

Fetch

تقدم منصة Fetch.ai أدوات ذكاء اصطناعي (AI) مطورة للعملات الرقمية، وأطلقت مؤخراََ أدوات تداول متقدمة مصممة للتداولات اللامركزية (DEXs).

وتتطلع منصة Fetch.ai إلى تعزيز المعاملات من نظير إلى نظير في بيئة التمويل اللامركزي، بحيث يستخدم مستخدمو المنصات اللامركزية “وكلاء” مدعومين بالذكاء الاصطناعي لتنفيذ الصفقات، وسيتم تنفيذ الصفقات بناءً على شروط يحددها المستخدم وستظهر في وقت لاحق.

ما ميزات أدوات التداول التي تطلقها Fetch.ai؟

وفقاََ للرئيس التنفيذي همايون شيخ، ستسمح أدوات التداول الجديدة للمستخدمين بإرسال طلباتهم إلى الوكيل الذي يضعهم في حساب الضمان أو المعاملة ثم يختار الطلب الذي يريده، وستدخل المنصة بعد ذلك في البحث عن السيولة وتوفيرها بحيث يعمل الوكلاء معاََ لتطوير شبكات البلوكتشين اللامركزية.

يسمح الوكلاء الفرديون للمنصة بالتغلب على مخاطر العقد الذكي، كما ذكر الرئيس التنفيذي همايون شيخ أن الاختراق سيكون صعب جداََ وشبه مستحيل إذ يجب على المخترق اختراق كل وكيل لعدم وجود عقد مركزي ذكي.

لماذا تدخل المنصات اللامركزية عالم الذكاء الاصطناعي

تُظهر بيانات Crystal Blockchain أنه حتى نهاية الشهر الماضي، تمت سرقة ما يقارب 120 مليون دولار في العملات الرقمية في عام 2023، وعلى وجه الخصوص كانت هذه الاختراقات مؤلفة من 19 اختراقاََ مختلفاََ وتضمنت معظمها هجمات على التعليمات البرمجية وتصميم البروتوكولات اللامركزية.

تؤدي هذه السرقات إلى فقدان الأموال وتقضي على الثقة في البيئة اللامركزية، لذلك تتطلع Fetch.ai إلى معالجة كيفية عمل البروتوكولات وإنشاء بديل لمنع الخسارة من خلال المتسللين.

كما وأطلقت منصة MarginFi، مؤخراََ روبوت محادثة معزز بالذكاء الاصطناعي يسمى Omni، حيث يسمح Omni للمستخدمين بفهم الويب 3 والتفاعل معه من خلال الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالعملات الرقمية.

بالإضافة إلى ذلك، يتخذ روبوت MarginFi للذكاء الاصطناعي إجراءات على الشبكة نيابة عن المستخدمين من خلال مطالبات نصية بسيطة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق