منصة Houbi تلغي إدراج العملة المستقرة HUSD

منصة Houbi تلغي إدراج العملة المستقرة HUSD

قامت بورصة العملات الرقمية Houbi بإيقاف دعمها للعملة الرقمية المستقرة HUSD، وإلغاء إدراجها من قائمة العملات المدعومة. وجرى الإعلان عن ذلك عبر موقع الشركة الرسمي للبورصة.

حيث أوردت في موقعها الرسمي، أن الشركة تبذل الكثير من الجهود بشكل مستمر، في سبيل تعزيز تطوير بيئة شبكة بلوكتشين بالطريقة الأمثل، وإجراءها الأخير المتمثل بإيقاف إمكانية تداول HUSD وإلغاء إدراجها، يصبّ في مصلحة تحقيق غاياتها وخططها.

ويبدأ تفعيل هذا القرار مع بداية الساعة 8 بتوقيت أمريكا من يوم 28 أكتوبر، حيث سيجري تحويل العملات الرقمية HUSD الخاصة بالمستخدمين، إلى عملة USDT الرقمية بشكل تلقائي بنسبة 1 إلى 1، أي بشكل كامل دون أي خسائر لجميع الأطراف. وستقوم الشركة بإخطار المستخدمين عند إكمال عملية التحويل، والمتوقع إنجازها في صباح 4 نوفمبر القادم.

توجيهات هامة من شركة هوبي للمستخدمين

وذكرت الشركة على موقعها الرسمي عدة ملاحظات هامة ترتبط بعملية إيقاف دعم HUSD، كان أهمها هو إغلاقها لخدمات الإيداع والسحب للعملة عند دخول القرار حيز التنفيذ، لذلك يتوجب على المستخدمين جدولة معاملاتهم قبل بدء تطبيق القرار. وأيضا طلبت من مستخدميها التراجع عن عمليات طلب عملة HUSD التي بدأت معالجتها بالفعل.

حيث ذكرت بأنها ستقوم بإلغاء كل أوامر عملة HUSD خلال عملية تشطيب العملة، والتي يجري تنفيذها خلال نفس توقيت الشطب. وسيجري فيما بعد إضافة العملات الرقمية المشطوبة إلى حسابات Spot الخاصة بالمستخدمين، وذلك من أجل إكمال عملية التحويل لتصبح على شكل عملة USDT، لتصبح بديلة عن سابقتها ضمن حساب التداول الفوري Spot.

حيث تذرعت الشركة حيال قرار إلغاء إدراج HUSD، بأنها تقوم بتطبيق المادة رقم 11 من قوانين شركة هوبي العالمية، على حد تعبيرها، والتي تتضمن بنود تخص جوانب أمنية وتنظيمية لشبكة العملة الرقمية، والتي تمس بشكل مباشر التزامات شبكة العملة مع شركة Houbi.

مشاكل في السيولة رغم الجهود الكبيرة التي يبذلها مطورو HUSD

والجدير بالذكر، أن العملة الرقمية HUSD قد شهدت في أغسطس الفائت، انخفاضا في السعر حتى مستوى 0.92 دولار، وذلك عقب مشاكل السيولة التي واجهتها شبكة العملة مؤخرا.

كانت شركة Circle قد أعلنت في سبتمبر عن زيادة عدد شبكات بلوكتشين التي ستدعم العملة الرقمية USDC، وذلك بعد قيام منصة بينانس بتحويل تعاملها مع عملة USDC إلى BUSD ضمن بورصتها.

وسعت الجهات الموردة لعملات USDC المستقرة، إلى توسيع العملة المستقرة المدعومة من قبل الدولار الأمريكي لتصل إلى 13 شبكة بدلا من 8 شبكات تدعم العملة.

تسهيلات إضافية تلقتها Circle من بينانس مع توسيع الأولى لنطاق عملها

وكانت شركة Circle قد خططت لإطلاق عملتها على خمس شبكات جديدة، وذلك مع مطلع العام القادم 2023، وهذه المنصات كانت كالآتي: Arbitrum و Cosmos و NEAR و Optimism و Polkadot.

ويأتي إجراء منصة بينانس المتعلق بتحويل عملة USDC إلى العملة الرقمية BUSD، في إطار تبسيط قائمة العملات الرقمية المستقرة. وكانت Circle قد طلبت من مطوري الشبكات الخمس المذكورة أعلاه، أن يبدأوا بإجراءات اختبار موائمة الشبكات مع الواجهة البرمجية لتطبيقات Circle.

جاستن صن يسعى لعودة Houbi للصين

قال جاستن صن، مؤسس شركة ترون، أنه المستخدم الأكثر امتلاكا للعملة الرقمية ضمن بورصة Houbi، ويعمل على زيادة رصيده من تلك العملة، حيث اكتفى بذكر امتلاكه لعشرات الملايين من العملة، دون تحديد الرقم الدقيق لرصيده من العملة.

ويذكر أنه قد انضم للمجلس الاستشاري مع أربعة خبراء آخرين، الذي يمثل شركات العملات التقليدية وبلوكتشين، ويقول أنه سيبذل أفضل الجهود لإعادة بورصة Houbi إلى سوق التنين الصيني، وذلك عند قيام السلطات الصينية بتحفيف حدة موقفها من الجهات المطورة والموردة للعملات الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق