منصة Huobi تحدد موعد إطلاق خدماتها في هونغ كونغ

هل بدأ انهيار منصة Huobi؟ حقائق صادمة تجري الآن

أعلنت منصة Huobi Global في خطوة إستراتيجية، عن استعداداتها لإطلاق ذراع للمنصة في هونغ كونغ بتاريخ 1 يونيو، وذلك لتلبية احتياجات المستخدمين في المدينة.

يأتي هذا التوسع عقب قرار لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة SFC، في هونغ كونغ بالسماح بتداول التجزئة في العملات الرقمية، مما يشير إلى تحول كبير في موقف هونغ كونغ وخاصة بعد عام مضطرب وسلبي أصاب الصناعة في البلاد.

HuobiGlobal

يهدف الفرع الجديد للمنصة في هونغ كونغ لأن يكون متوافقا بشكل كامل مع اللوائح المحلية مع تقديم مجموعة واسعة من أزواج العملات والخدمات للعملاء.

والجدير بالذكر أنه عند إطلاق الفرع الجديد سوف يتاح للمستخدمين فرصة لتداول العملات الرقمية الشهيرة مثل البيتكوين والإيثيريوم وTron (TRX) وHuobi Token (HT).

يمثل هذا المشروع الخطوة الأولى في خطط توسع Huobi بعد جهود المنصة المبذولة في إعادة تسمية العلامة التجارية في نوفمبر من العام السابق وذلك بعد الاستحواذ عليها من قبل About Capital Buyout Fund.

سعت المنصة إلى ترسيخ وجودها في السوق الكاريبي، وتعتزم تكثيف استثماراتها في جنوب شرق آسيا وأوروبا ومناطق أخرى للإستفادة من عمليات الدمج والاستحواذ الاستراتيجية لتوسيع نظامها البيئي.

والجدير بالذكر، واجهت Huobi معاناة كبيرة في تعاملها مع الوكالة التنظيمية الماليزية، وقد أصدرت هيئة الأوراق المالية في ماليزيا SCM في 22 مايو، بياناً أعلنت فيه أن منصة Huobi Global فشلت في التسجيل كمنصة لتداول العملات الرقمية مما أدى إلى إصدار أمر بوقف جميع الأنشطة.

هل تظهر هونغ كونغ كمركز استراتيجي للعملات الرقمية؟

على الرغم كل تلك التحديات، لا تزال هونغ كونغ ملتزمة بوضع نفسها كمركز رائد للعملات الرقمية وسط حملة كبيرة للصناعة في العالم الغربي، وقد عزز وزير المالية بول-تشان-مو-بو التزام هونغ كونغ تجاه العملات الرقمية خلال مهرجان هونغ كونغ Web3 في أبريل.

وفي سياق متصل، ستشمل الإرشادات الموجهة لمقدمي خدمات العملات الرقمية المتطلبات المتعلقة بسلامة أمن الأصول ومعايير الأمن وفصل أصول العميل عن أصول المنصات.

ومن المفروض أن تتقدم جميع منصات العملات الرقمية في هونغ كونغ للحصول على تراخيص بموجب الإطار التنظيمي الجديد، لأن عدم الامتثال قد يؤدي إلى فرض غرامات وشروط سجن محتملة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق