أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024
بواسطة النادي العربي

سنوب دوغ

مغني راب أمريكي
من هو سنوب دوغ وعلاقته بالعملات الرقمية؟

نشأة سنوب دوغ وتعليمه

ولد كالفن كوردوزار برودوس جونيور، المعروف عالميا باسم سنوب دوغ (Snoop Dogg)، في 20 أكتوبر/ تشرين الأول 1971 في بلدة لونغ بيتش، مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

وقد حصل على لقبه منذ الطفولة لأنه كان يحب شخصية سنوبي “الفول السوداني”، حيث صرح خلال مقابلة له مع شبكة سي إن إن عام 2009 أن والدته كانت تقدم برنامجا تلفزيونيا يسمى تشارلي براون، وكان هناك شخصية تدعى سنوبي وكان “يحبه للغاية”. ولأنه اعتاد على مشاهدته طوال الوقت قالت له والدته أنه قد بدأ يشبه سنوبي، وبدأوا ينادونه بهذا الاسم.

ظهرت مواهب سنوب في الغناء والعزف منذ أن كان طفلا، حيث غنى وعزف البيانو في كنيسة البلدة المحلية قبل أن يتجه نحو غناء موسيقى الراب في المدرسة الابتدائية.

في مرحلة الإعدادية أصبح سنوب دوغ عضوا في عصابة تدعى Crips، وأمضى سنوات شبابه إما داخل أو خارج السجن.

دخول سنوب دوغ مجال الموسيقى

وخلال هذه الفترة بدأ في تسجيل الأغاني المختلطة المحلية من تلحينه مع أصدقائه، إلى أن وجدت إحدى مقطوعاته طريقها إلى أندريه روميل يونغ، المشهور بلقب دكتور دراي عراب صناعة الهيب هوب الأمريكية ومغني الراب الشهير.

في عام 1992 بدأ سنوب دوغ عمله مع دكتور دراي في الموسيقى التصويرية لأغنية Deep Cover، وقام بتلحين ألبوم دراي الفردي الأول، وشكل ذلك بداية طريقه نحو النجومية.

أصبح سنوب شخصية أساسية في انتشار موسيقى الراب في الساحل الغربي وموسيقى من نوع G-Funk، حيث حقق ألبومه الأول “Doggystyle” نجاحا أثار إعجاب النقاد، إلى جانب نجاحه تجاريا عند إصداره في عام 1993، ويعتبر على نطاق واسع أحد أفضل الألبومات في تاريخ موسيقى الراب.

تزوج سنوب من شانت برودوس، صديقته في المدرسة الثانوية، عام 1997، لكنهما تطلقا عام 2004، وفي عام 2008 تزوجا ثانية. أنجب سنوب وبرودوس ثلاثة أطفال هم كورديل، الذي التحق بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس لكنه ترك الدراسة ليتبع اهتمامه في لعب كرة القدم الأمريكية، وجوليان وكوري.

الموسيقى والمجال الرقمي

في أبريل/ نيسان من العام الحالي، قدم سنوب فيديو موسيقي لأغنية “House I Built” اعتبر بمثابة رسالة حب للأشخاص المبتدئين في تقنية Web3، والتي تضمنت العملات المشفرة و NFTs وتقنية الميتافيرس.

YouTube video

وتبدأ موسيقى الفيديو من الألبوم الأخير لسنوب بمكالمة هاتفية مع رجل يسمى نيك، يسأله سنوب حول قيمة حصته في إحدى العملات المشفرة، ليجيبه بأنها تبلغ 4.8 مليون دولار. ويستمر المقطع لمدة ثلاث دقائق من ظهور سنوب الرقمي على خشبة المسرح، يطفو في مساحة فارغة محاطا بأفكار تم استلهانها من مشروعه القادم The Snoopverse.

في هذا المشروع، وعد سنوب المشاركين باستكشاف نسخة افتراضية من قصره الواقعي، إضافة لحضور الحفلات الموسيقية الافتراضية. ويبلغ سعر تكلفة البطاقة حوالي 2000 دولار.

أصدر سنوب NFTs الخاصة به في وقت سابق، وذكر أنه يملك NFT كوزومو ميديتشي الشهير. كما أنه قام بشراء حقوق شركة التسجيل الأمريكية Death Row Records، والتي أطلقت عددا من أعماله في السابق، ليعيد إطلاقها مع التركيز على مفاهيم Web3.

وقد صرح في وقت سابق من عام 2022 أنه سيتخطى الفنانين الآخرين من خلال تقنية الميتافيرس، وأنه يرغب بأن يصبح رائدا في هذه الصناعة.

صافي ثروة سنوب دوغ

وفقا لبيانات موقع Celebrity Net Worth فإن ثروة سنوب دوغ تبلغ حوالي 150 مليون دولار، ورغم كونه أحد أنجح الفنانين في تاريخ موسيقى الراب، إلا أن معظم ثروته قد جاءت من خلال ظهوره في العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
مؤثرون آخرون

كاثي وود

مؤسسة Ark Invest
المؤثرون
من هي كاثي وود وتأثيرها في العملات الرقمية؟

غافين وود

مؤسس Polkadot وKusama
المؤثرون
من هو غافين وود وتأثيره في عالم العملات الرقمية

باري سيلبرت

مؤسس Digital Currency Group
المؤثرون
من هو باري سيلبرت وعلاقته بالعملات الرقمية؟

أضف تعليق