بواسطة النادي العربي

مايكل سابير

الرئيس التنفيذي لشركة ProShares
من هو مايكل سابير وما علاقته بالعملات الرقمية؟

حياة مايكل سابير ودراسته

ولد مايكل سابير (Michael Sapir) في 29 من سبتمبر/ أيلول عام 1968 في ولاية نيويورك، ونشأ في فلوريدا وأتم تعليمه فيها حيث حصل على شهادة في القانون من جامعة جورج تاون بالإضافة إلى حصوله على درجة البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ميامي.

تم تبني مايكل سابير من قبل اثنين من المهاجرين اليهود الروس وهما بن سايبر وسيليا سابير، وله شقيقتان هما عنات ودوما سابير، وقد توفي كلا من بن وسيليا في عام 1995، فيما توفيت والدة سابير البيولوجية في عام 2000.

لم يعرف سابير والده البيولوجي بشكل مقرب، إذ أنه لم يلتق به وبأخواته غير الشقيقات سوى مرة واحدة. لكن والده يحافظ على علاقة عمل مع جميع أفراد عائلة سابير.

نشأ سابير على يد أجداده اليهود، لكن رغم صغر سنه فقد تمرد رافضا إيمانه اليهودي، وهو ما جعله يعتنق بعد ذلك كلا من الدين اليهودي والتعاليم البوذية.

كان سابير في طفولته شديد الانطوائية وغير اجتماعي، إلا أنه تغير بعد دخوله المدرسة الإعدادية وسرعان ما أصبح فتى له علاقات اجتماعية متعددة.

وكان بيري روبنسون (ابن سموكي روبنسون) والممثل الكوميدي بولي شور أهم أصدقاء طفولة سابير. فقد التقى سابير وشور في أوائل الثمانينيات في المدرسة الابتدائية وشكلا فرقة موسيقى الروك في سن الثانية عشرة، حيث كانت أصغر فرقة تقدم أداء في استديو الكوميديا الشهير في Sunset Strip، الذي تملكه وتديره ميتزي شور، والدة بيلي شور، والتي توفيت في عام 2017.

لم يكشف سابير كثيرا عن تعليمه وأكاديميته. إلا أنه وفقا لموقع pt.spendrush فقد أتم سابير تعليمه الثانوي في مدرسة محلية. وبعد تخرجه منها التحق بكلية الحقوق الجنوبية الغربية. وشارك في برنامج UCLA Real Estate.

عام 1986 بدأ سابير بمواعدة صديقته كاثي شاور لكنهما لم يتزوجا. ولطالما أبدى سابير ندمه على عدم زواجه من كاثي وتأسيس عائلة معها. ولايزال سابير أعزبا وليس لديه أطفال.

ظهر مايكل سابير كنجم لـ Playgirl وظهر عاريا في إحدى المجلات في عام 1989 عندما كان عمره 19 عاما فقط، وهو ما تسبب في خلاف مع عائلته التي كادت أن ترفضه.

مسيرة مايكل سابير المهنية

ينتمي سابير للحزب الجمهوري، ولديه علاقات وثيقة جدا مع مجتمع الأمريكيين الأفارقة الأثرياء، حيث أنه نشأ عمليا في منازل سموكي روبنسون وعائلة غوردي.

شارك سابير في الأعمال التجارية بشكل أساسي في مسقط رأسه نيويورك. بالإضافة إلى أنه بدأ بمشاريع صغيرة، وحقق منها 150 مليون دولار.

طور سابير أكثر من 3 مليون قدم مربع من عقارات التجزئة والمكاتب. وهو مؤسس مجموعة Davis Media Group، وهي شركة تجمع بين أخبار العقارات والترفيه.

إضافة لذلك شغل سابير منصب الرئيس التنفيذي للشركة. وفي عام 1996، اشترى Crane Plumbing Estate، والتي كانت أكبر عقار خاص في مقاطعة لوس أنجلوس آنذاك.

كان أول ظهور حقيقي لسابير في مشهد صناعة صناديق التداول المشتركة، حيث عمل مع عائلة رايدكس التي كانت مهتمة بإنشاء الصناديق المشتركة.

بعدها وتحديدا في عام 1997 أسس سابير شركة ProShares مع شريكين له، ثم في عام 2006 أنشأ سابير فرعا للشركة تحت اسم ProFunds Group والذي كان تركيزه الأساسي والمباشر على الصناديق المتداولة في البورصة.

وتمتلك الشركة تاريخا في تقديم المنتجات المالية المبتكرة إلى السوق، مثل أول صناديق الاستثمار المتداولة ذات الرافعة المالية والمعكوسة في الولايات المتحدة.

في عام 2017، قدم سابير مشروع بروميناد Snow Heights Promenade، وهو مشروع ترفيهي تجزئة للمرحلة الأولى وبلغت قيمته 45 مليون دولار.

عمل سابير مستشارا قانونيا لمؤسسة Family and Trust ومؤسسة Robert Gore Rifkind Foundation & Trust. بالإضافة إلى ذلك، كان يشغل سابير منصب المحامي الرئيسي لكونراد إن هيلتون، مؤسس فنادق هيلتون. إضافة لذلك فهو يشارك أحيانا كخبير قانوني في التقارير الإخبارية.

تأثير مايكل سابير في مجال العملات الرقمية

أما أبرز محطة في مسيرته فكانت دخوله في عالم التمويل الرقمي. ففي 19 أكتوبر/ تشرين الأول بدأ صندوق التداول ETF القائم على العقود الآجلة للبيتكوين التابع لشركة سابير ProShares التداول في بورصة NYSE Arca.

فبعد سنوات من القرارات المؤجلة من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) استجابة لطلب الشركة بإدراج الصندوق في البورصة، حققت الشركة الفوز نهاية الأمر لإدراج أول ETF مرتبط بالعملة المشفرة إلى سوق الولايات المتحدة.

وحقق العرض بداية رائعة، فخلال أول يومين من إطلاقه جمعت ProShares Bitcoin Strategy ETF أكثر من 1.2 مليار دولار من القيمة، مما يمثل واحدة من أنجح ظهور لصندوق ETF على الإطلاق. ويعتقد الخبراء أن دخول الصندوق في البورصة كان السبب في تجاوز البيتكوين، العملة المشفرة الرئيسية، لعلامة 60،000 دولار في نفس الوقت تقريبا.

ساهمت ريادة سابير في توسيع فرص المستثمرين الأمريكيين للحصول على البيتكوين من خلال مكان تقليدي منظم أكسبه العديد من الأوسمة، بما في ذلك تسميته في قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في مجال الأعمال التجارة العالمية والمقدمة من موقع بلومبيرغ “The Bloomberg 50” في أوائل ديسمبر/ كانون الأول.

كم تبلغ ثروة سابير؟

لم يتسلم سابير أي جوائز حتى الآن. ومع ذلك، فقد حصل المطور العقاري على صافي ثروة هائلة خلال حياته المهنية. فهو يتمتع بصافي ثروة قدرها 2 مليار دولار، وهو يعيش حياة فاخرة.

نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي

يتمتع سابير بحضور جيد على وسائل التواصل الاجتماعي، فهو نشط على إنستغرام وتويتر. ولديه أكثر من 169 ألف متابع على صفحته على إنستغرام.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
مؤثرون آخرون

كاثي وود

مؤسسة Ark Invest
المؤثرون
من هي كاثي وود وتأثيرها في العملات الرقمية؟

غافين وود

مؤسس Polkadot وKusama
المؤثرون
من هو غافين وود وتأثيره في عالم العملات الرقمية

باري سيلبرت

مؤسس Digital Currency Group
المؤثرون
من هو باري سيلبرت وعلاقته بالعملات الرقمية؟

أضف تعليق