بواسطة النادي العربي

ليا والد

الرئيس التنفيذي لشركة Valkyrie
من هي ليا والد وما علاقتها بالعملات الرقمية؟

حياة ليا والد ودراستها

ولدت ليا والد (Leah Wald) في العاصمة الأمريكية واشنطن، وبدأت دراستها الابتدائية بالتحاقها بمدرسة داخلية في القدس.

في سن السادسة عشر سافرت والد مع عائلتها إلى مقر حرب سابق تابع لجبهة فارابوندو مارتيني للتحرير الوطني في جبال السلفادور بهدف مساعدة السكان المحليين على بناء شركة سياحة بيئية. وبذلك كانت أصغر عضو في الشركة الناشئة.

واصلت ليا والد عملها جنبا إلى جنب مع دراستها الأكاديمية، ففي سن التاسعة عشر عملت في مجموعة البنك الدولي.

في الوقت ذاته، أسست ليا والد شركتها الخاصة Naadam Cashmere LLC، شركة مختصة في الموضة، حيث وضعت خطة عمل لإعادة استثمار الأرباح في أقساط التأمين على الثروة الحيوانية للرعاة الذين يعملون في شركتها.

بعدها قررت ليا والد الانضمام إلى IE، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في الاقتصاد السياسي الدولي وماجستير في الإدارة، وتخصصت في الأعمال التجارية الدولية.

تابعت ليا والد دراستها في جامعة بكين ثم جامعة حيفا. وتم اختيارها كممثلة للولايات المتحدة لدراسة إدارة الصراع والاقتصاد السياسي في المعهد الدولي للدراسات السياسية والاقتصادية في اليونان.

عملت ليا والد كمساعدة بحثية في مركز لاوترباخت للقانون الدولي بجامعة كامبردج في المملكة المتحدة. والتحقت بعد ذلك بكلية بيتزر وتخصصت في الاقتصاد السياسي الدولي.

ليا والد خبيرة اقتصادية لديها خبرة في إدارة الأصول مع التركيز على الاستثمار في القيمة، وهي الرئيس التنفيذي لشركة Vital Financial .

قادت والد استراتيجيات الاستثمار لمديري الأصول بمليارات الدولارات حول الاستراتيجية الكلية العالمية. فقد كانت  شريكة في شركة Lucid Investment Strategies، وهي شركة لإدارة الأصول متخصصة في استثمارات العملات المشفرة.

وشاركت في تأسيس Veterati، وهي منصة إرشادية تساعد العاطلين عن العمل وقدامى المحاربين في الولايات المتحدة لتأمين عمل هادف.

كما أسست والد Entrepreneurial Origins.

YouTube video

خبرة ليا والد العملية ودخولها لمجال العملات المشفرة

تعلمت والد عن البيتكوين بعد أن اكتسبت خبرة في العمل المالي في البنك الدولي عام 2009 و2010. ودخلت مجال العمل في إدارة أصول بيتكوين منذ حوالي عام 2016 ، وقد صرحت أنها تتمنى لو استطاعت شراء البيتكوين قبل ذلك.

حاليا تعمل ليا والد كرئيس تنفيذي لشركة Valkyrie، وهي شركة تجمع بين العملات المشفرة والتمويل السائد، كما أنها تعمل كمدير لإدارة الأصول وتصدرت عناوين متعددة في عالم العملات المشفرة طوال عام 2021.

وقد اتخذت شركة فالكيري عددا من الخطوات المهمة في عام 2021 تحت إدارة والد، حيث جمعت الشركة 10 مليون دولار من مجموعة من المستثمرين كجزء من حركة التمويل من السلسلة A.

وكان من بين المستثمرين 10X Capital و BTC Media و UTXO Management بالإضافة إلى تشارلي لي مبتكر عملة لايتكوين Litecoin.

تثق ليا والد بشدة بالبيتكوين وترى أن لدى العملة الرقمية الأم إمكانات أكبر من أي وقت مضى.

وتعتبر والد أن الوصول إلى نقطة التبني الجماعي ممكن، فبصفتها سيدة أعمال وخبيرة في الصناعة المالية فإنها تدرس كيف تؤثر كل هذه التطورات التقنية على حركة أسعار البيتكوين وكيف ستكتسب هذه الابتكارات اعتمادا جماعيا بنجاح من خلال التكامل داخل مجتمع الأعمال الأكبر.

حياة ليا والد الاجتماعية وثروتها

تعد ليا والد سيدة أعمال خبيرة، حيث أنها تتمتع بمجموعة واسعة من الخبرات داخل وخارج عالم العملات المشفرة.

وبالإضافة لمسيرتها العملية الحافلة، حققت والد إنجازات عدة كرياضية. حيث حققت بطولة كرة القدم على المستوى الوطني ثلاث مرات كلاعبة، وشاركت في مسابقات ركوب الخيل والأمواج.

كما أنها تجيد لغتي البرمجة بايثون و++C، إضافة إلى أنها مطلعة على أحدث التطورات في عالم البرمجة.

إلى جانب ذلك، تعمل والد كاتبة مساهمة في مجلة فوربس الأمريكية Forbes وشاركت في تأليف كتاب Hyperwave Theory The Rogue Waves of Financial Markets، محققة ثروة جيدة من عملها وشركتها.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
مؤثرون آخرون

كاثي وود

مؤسسة Ark Invest
المؤثرون
من هي كاثي وود وتأثيرها في العملات الرقمية؟

غافين وود

مؤسس Polkadot وKusama
المؤثرون
من هو غافين وود وتأثيره في عالم العملات الرقمية

باري سيلبرت

مؤسس Digital Currency Group
المؤثرون
من هو باري سيلبرت وعلاقته بالعملات الرقمية؟

أضف تعليق