نجل ترامب يعلق على امتلاك حماس أسلحة أمريكية

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

رصد “دونالد ترامب الأصغر”، نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وجود بنادق أمريكية الصنع من طراز M4 بيد الفلسطينيين. جاء ذلك بعد تعليقه على مقطع فيديو بثته “سكاي نيوز” يظهر فيه فلسطينيون في الضفة الغربية يطلقون النار في الهواء إثر اندلاع أعمال قتالية من قبل حركة حماس في إسرائيل.

وقال ترامب الأصغر في تعليقه: “هذه الأسلحة تشبه بشكل كبير البنادق الأمريكية M-4 أكثر من كونها بنادق كلاشينكوف AK-47 التي اعتدنا على رؤيتها في الشرق الأوسط. فهل يمكن أن تكون من بين الـ70 ألف بندقية تم تركناها لطالبان؟”، وذلك في إشارة إلى الأسلحة التي تركتها الولايات المتحدة بعد انسحابها من أفغانستان.

يُذكر أن الولايات المتحدة وحلف الناتو قاموا بسحب قواتهم من أفغانستان في أبريل 2021. وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه كان أمامه خيارين: إما الانسحاب من حرب استمرت 20 عاما كلفت أمريكا بين 150 إلى 300 مليون دولار يوميا، أو زيادة القوات الأمريكية ومواصلة الحملة. وفي النهاية، استولت طالبان على العاصمة كابول في أغسطس 2021، وباتت في حوزتها أسلحة ومعدات عسكرية بقيمة 7.2 مليار دولار.

في السياق نفسه، شنت حركة حماس هجوما على إسرائيل في 7 أكتوبر تحت اسم “طوفان الأقصى“، مما دفع إسرائيل للإعلان عن الحرب على الحركة. وأسفرت الاشتباكات حتى الآن عن مقتل أكثر من 700 شخص وإصابة 2.1 ألف شخص. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل 413 فلسطينيًا وإصابة 2.3 ألف في قطاع غزة.

وعلى الصعيد الدولي، أعلنت 84 دولة دعمها لإسرائيل، حيث قررت الولايات المتحدة تقديم دعم عسكري لها، وأرسلت حاملة الطائرات “جيرالد فورد” إلى البحر المتوسط مع مجموعة من السفن الحربية. بينما أعلنت سوريا وإيران دعمهما للفلسطينيين، ودعت روسيا كلا الطرفين إلى وقف إطلاق النار والانتقال إلى تسوية سلمية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق