أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

هاندا ارتشيل تخسر عقودها مع الشركات السعودية لهذا السبب

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت العلامة التجارية السعودية “لافيرن” عن إلغاء العقد الذي أبرمته مؤخرا مع الممثلة التركية هاندا ارتشيل، التي كانت وجها إعلانيا للعلامة. ويأتي هذا الإعلان بعد فترة قصيرة من إبرام العقد، نتيجة للتوترات التي نشأت على خلفية مباراة السوبر التركي.

هاندا ارتشيل تخسر عقودها مع الشركات السعودية لهذا السبب

وأكدت شركة لافيرن في بيان نشرته عبر منصة إكس (تويتر) أنها اتخذت قرارا بفسخ العقد مع هاندا أرتشيل، مشيرة إلى أن “أسهل القرارات هي تلك التي تتعلق بالوطن”،مشيرة إلى أن الوطن خط أحمر بالنسبة لها.

تمت هذه الخطوة بعدما شاركت الممثلة التركية صورة لأتاتورك عبر حسابها على “انستجرام”، معلقة أن رأي أتاتورك هو رأيها وأن طريقه هو طريقها.

هاندا أرتشل تقوم بنشر صورة أتاتورك عبر حسابها على إنستغرام
هاندا أرتشل تقوم بنشر صورة أتاتورك عبر حسابها على إنستغرام

وتأتي هذه الحادثة في إطار الجدل الكبير الذي أثارته مباراة السوبر التركي، التي كانت مقررة في الرياض وتم إلغاؤها لأسباب تنظيمية.

وفي تطور آخر، أعلنت منصة شاهد إزالة مسلسل “العائلة” من قائمتها، بعد توجيه أحد أبطال المسلسل إهانة للمملكة العربية السعودية، واستقالة الاتحاد التركي لكرة القدم. كما قامت بحذف مسلسل الحفرة من على المنصة لذات السبب.

وكان الكوميدي كوكسال بابا قد نشر تغريدة مشابهة عبر حسابه وتعرض بسبب ذلك لخسارة كافة عقوده مع الشركات السعودية، سرعان ما يقوم كوكسال بحذف تغريدته والتراجع عن موقفه إعلاميا. فهل ستقوم هاندا بنفس هذا الإجراء وتتراجع عن منشوراتها للرئيس أتاتورك أما أنها ستبقي عليها وتخسر مزيدا من العقود؟

مباراة السوبر التركي تثير الخلاف بين الشعبين السعودي والتركي

تم إلغاء مباراة السوبر التركي بين فريقي غلطة سراي وبشكتاش، التي كان من المقرر إقامتها اليوم في العاصمة السعودية الرياض، بسبب رفض الناديين التركيين الامتثال للقوانين التنظيمية للمباراة، والتي تمنع رفع أي صور أو شعارات تتعلق بالزعيم التركي الراحل مصطفى كمال أتاتورك.

وقالت مصادر مطلعة إن الناديين التركيين أصروا على رفع لافتة تحمل صورة أتاتورك وعبارة “سلام في الوطن، سلام في العالم“، وكذلك لبس قمصان تحمل صورته، ما اعتبره المنظمون انتهاكا للبروتوكول الرسمي واستفزازا للجماهير السعودية، التي تنظر بعداء إلى أتاتورك بسبب دوره في تأسيس الجمهورية التركية العلمانية وإلغاء الخلافة الإسلامية.

وأضافت المصادر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيطلب تعويضا بقيمة 40 مليون دولار من الاتحاد التركي بسبب الإلغاء، والذي تسبب في خسائر مالية ولوجستية وإعلامية كبيرة، وأثار غضب الجماهير السعودية، التي كانت تتطلع إلى مشاهدة مباراة مثيرة بين نجوم الكرة التركية.

فيما أفادت وسائل إعلام تركية أن الرئيس التركي طيب اردوغان طلب من رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم نهاد أوزديمير تقديم استقالته.

وأضافت الوسائل الإعلامية أن اردوغان طالب أوزديمير بإجراء تغييرات جذرية في الجهاز الفني والإداري للاتحاد والمنتخب، وأنه حذره من أنه سيواجه عواقب وخيمة إذا لم يستجب لمطالبه.

أما عن البيان السعودي للحادثة وعلى الرغم من أنه غير مرغوب، فيشير إلى أن إدارة موسم الرياض ملتزمة بتعزيز التعاون الرياضي الدولي وبناء جسور التواصل بين الثقافات والشعوب من خلال الفعاليات الرياضية المقبلة.

من هي هاندا ارتشيل Hande Erçel

من هي هاندا ارتشيل Hande Erçel

هاندا أرتشيل (Hande Erçel) هي ممثلة وعارضة تركية، وُلدت في 24 نوفمبر 1993 في بانكور، تركيا.

اشتهرت بأدوارها في المسلسلات التلفزيونية وحققت شهرة واسعة في تركيا وخارجها.

بدأت هاندا أرتشيل مسيرتها الفنية كعارضة أزياء، ولكن سرعان ما انتقلت إلى التمثيل. أدت أدوارا بارزة في عدة مسلسلات تلفزيونية، منها “جسر الأمل” (Güneşin Kızları) و”حب للإيجار” (Aşk Laftan Anlamaz) و”سيدتي الجميلة” (Siyah İnci)، وبنات الشمس وغيرها.

حازت هاندا أرتشيل على إعجاب الجماهير بفضل جمالها وأدائها الجيد، وقد أصبحت واحدة من الشخصيات الرائدة في صناعة الدراما التركية والعالمية.

المسيرة الفنية لهاندا أرتشيل Hande Erçel

بدأت هاندا أرتشيل مسيرتها الفنية كعارضة أزياء في وقت مبكر، ولكن الانتقال الحقيقي إلى عالم التمثيل جعلها واحدة من الوجوه البارزة في صناعة الدراما التركية.

إليك نظرة عامة على مسيرتها الفنية:

  1. جسر الأمل (Güneşin Kızları) – 2015:
    • كانت هاندا أرتشيل جزءا من طاقم الممثلين في هذا المسلسل الذي عُرض لأول مرة في عام 2015. لعبت دور “سيلين”، وهو دور أثر فيه الكثيرون.
  2. حب للإيجار (Aşk Laftan Anlamaz) – 2016:
    • شاركت هاندا في هذا المسلسل الذي عُرض في عام 2016، وكانت البطلة الرئيسية فيه بجوار الممثل بوراك دينيز.
      لعبت دور “هاياتي”، وكانت هذه السلسلة شديدة الشهرة وحققت نجاحا كبيرا جعلها من أبرز النجوم الأتراك.
  3. سيدتي الجميلة (Siyah İnci) – 2017:
    • أدت هاندا دور البطولة في هذا المسلسل الذي تم عرضه في عام 2017، حيث لعبت دور “هازال”.
  4. السلسلة النفسية “Aşk Laftan Anlamaz” – 2019:
    • في عام 2019، قادت هاندا أرتشيل مسلسلا تركيا آخر باسم “Aşk Laftan Anlamaz”.
  5. يد الحب (Halka) – 2019:
    • شاركت في مسلسل “يد الحب” الذي عُرض في عام 2019، ولعبت دور “ميهريم”.
  6. 2020 وما بعدها:
    • في السنوات اللاحقة، استمرت هاندا أرتشيل في تحقيق النجاح والشهرة من خلال مشاركتها في مشاريع فنية جديدة، وتواصلت حضورها البارز في عالم الترفيه.

تطورت مسيرة هاندا أرتشيل لتشمل عدة أعمال تلفزيونية ناجحة، واستمرت في جذب انتباه الجماهير بفضل أدائها المميز وجمالها اللافت.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

كاظم الساهر - القاهرة الجديدة - زواج كاظم الساهر

كاظم الساهر يوافق على الزواج من معجبة مصرية

إليسا - زواج إليسا - خطوبة إليسا

إليسا تكشف خفايا علاقتها السرية وزواجها في إيطاليا

نادين تحسين بيك وحقيقة خطوبتها من الفنان إياد عيسى

ما حقيقة زواج نادين تحسين بيك بأحد ممثلي كسر عضم؟

أضف تعليق