أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

هجرة المعدنين تضع روسيا في مقدمة دول العالم في التعدين

هجرة المعدنين تضع روسيا في مقدمة دول العالم في التعدين

يعتقد المحللون الروس أن الضغوط التنظيمية المتزايدة والعبء الضريبي وتكاليف الطاقة في دول مثل الولايات المتحدة وكازاخستان سوف تؤدي في نهاية المطاف إلى هجرة كبيرة جديدة لمعدني العملات الرقمية، ولدى روسيا فرصة لتوسع نشاطها في مجال تعدين العملات الرقمية بناءً على خلفية التطورات السلبية للصناعة في تلك الدول.

ووفقاً لمتخصصين من Intelion Data Systems، وهي مستورد وموزع روسي رئيسي لأجهزة التعدين، فإنه يمكن أن تصل حصة البلاد في هاش ريت شبكة البيتكوين إلى 18%.

اعتباراً من يناير 2022، استحوذت روسيا على ما يقرب من 4.7% من معدل شبكة البيتكوين وذلك وفقاً لبيانات مركز كامبريدج للتمويل البديل لتحتل المرتبة الخامسة بين وجهات التعدين الرئيسية.

ومع ذلك، فإن تشديد السياسات تجاه القطاع في الدول الرائدة يمكن أن يؤدي إلى هجرة كبيرة أخرى للمعدنين، على غرار تلك الهجرة التي تبعت الحملة الصينية على القطاع في عام 2021.

والجدير بالذكر أن وضع ضرائب مرتفعة قد يفرض هجرة 6% من قدرات التعدين في الولايات المتحدة وكندا والصين إلى روسيا وأضف إلى ذلك حوالي نصف المعدنين المتواجدين في كازاخستان وذلك وفقاً لتوقعات فريق Intelion نقلاً عن الصفحة الخاصة بأخبار العملات الرقمية في قناة الأخبار الروسية RBC.

في هذه الحالة، يمكن أن ترتفع حصة روسيا في شبكة البيتكوين العالمية إلى 18%، وهو ما سيصل إلى 3.95 غيغاواط من استهلاك الكهرباء بمتوسط ​​تكلفة 128 مليار روبل (حوالي 1.7 مليار دولار).

في أبريل، قدرت شركة التعدين الروسية الرائدة Bitriver أن روسيا قد صعدت إلى المركز الثاني من حيث إجمالي سعة الطاقة للمنشآت العاملة في تعدين العملات الرقمية.

وفي سياق متصل علق “تيموفي سيميونوف”  الرئيس التنفيذي لشركة Intelion Data Systems قائلاً: “لدى روسيا الفرصة لتغيير التسلسل الهرمي الحالي لسوق تعدين العملات الرقمية العالمي، تمتلك الدولة كل ما تحتاجه لهذا الغرض من تكلفة منخفضة للكهرباء واحتياطيات من السعات المجانية وبنية تحتية متطورة للطاقة في العديد من المناطق”.

كما سلط الضوء على الجهود المتزايدة لعدد من الشركات الروسية لتوسيع أعمالها بالإضافة إلى الدعم الحكومي للصناعة، في حين أن المشرعين لم يتبنوا بعد تشريع التعدين الذي طال انتظاره، وقد أشارت التصريحات الرسمية في موسكو إلى أن السلطات الروسية تعتزم الاستفادة مما وصفه الرئيس بوتين بـ “المزايا التنافسية” لروسيا كبقعة مركزية للتعدين.

وحسب الخبراء في Intelion فأنه من أجل خلق مناخ استثماري ملائم، يجب أن يصبح التعدين في روسيا “نشاطاً تجارياً قانونياً بقواعد واضحة”، يعتقدون أن الأزمة في القطاع المصرفي في الولايات المتحدة وأوروبا والتي “بدأت للتو” ستؤدي إلى زيادة الطلب على البيتكوين كأداة تحوط والاهتمام بالعملات الرقمية بين المؤسسات المالية التقليدية مما ينبغي أن يؤدي إلى زيادة في أحجام التعدين العالمي.

وفي وقت سابق، أعلنت روسيا عن عزمها إنشاء مزرعة تعدين للعملات الرقمية تزيد قيمتها عن 12.3 مليون دولار في الأشهر المقبلة.

ونقلاً عن وسائل الإعلام الروسية المحلية، RBC، سيكون مركز تعدين للعملات الرقمية الضخم هذا في بورياتيا، شرق سيبيريا. كما سيتم إدارة المنشأة من قبل شركة JSC، وهي شركة تابعة للحكومة تحت سلطة كل من الوزارة الروسية، وممثل الرئيس المفوض في منطقة الشرق الأقصى الفيدرالية في الاتحاد الروسي.

ويشار إلى أنه عند اكتمال المنشأة، فسوف يضم مركز التعدين 30 ألف جهاز تعدين، بإجمالي استهلاك طاقة متوقع يبلغ 100 ميغاواط.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق