أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

هدف سري لعالم الميتافيرس الصيني

هدف سري لعالم الميتافيرس الصيني

أبرزت الصين توجهاً مختلفا في تعاملها مع عالم الميتافيرس وعلى عكس الدول الغربية التي قامت بتوظيف الميتافيرس بغرض التواصل الإجتماعي قامت الصين باستخدامه لتقنيات استراتيجية أيضاً.

على سبيل المثال تم إنشاء شركة تدعى HAIR تقوم بمساعدة السلطات المحلية بتحديد أماكن تكاثر البعوض عبر إتخاذ لقطات باستخدام طائرات بدون طيار مما يسهل عمل السلطات المحلية بشكل كبير عكس الدول الغربية التي استعملت الميتافيرس لزيادة التواصل الإجتماعي عبر العوالم الإفتراضية.

مع تطور تقنية الميتافيرس بشكل أكبر في الآونة الأخيرة بدأت الصين بدفع المستثمرين وتشجيعهم لتطوير تقنيات الميتافيرس الخاصة بهم ودمجها مع عناصر الواقع المختلط في المنتجات الإستهلاكية بشكل عام كما اهتمت الحكومة الصينية بدعم التقنيات الناشئة ووضع القوانين التي تنظم عمل عالم الميتافيرس بشكل كامل.

ما هي القوانين التي وضعتها الحكومة الصينية على عالم الميتافيرس؟

قامت لجنة ضبط القوانين في الحكومة الصينية سابقاً بحظر العملات الرقمية في البلاد وأعلنت أن الميتافيرس هي شيئ مختلف عن العملات الرقمية ولا يتعلق به، في حين واجهت الألعاب تشدداً كبيرا من الحكومة الصينية لعدة أسباب كان أهمها الخوف من إدمان المراهقين عليها، على عكس ماسبق تقوم الحكومة الصينية بتسهيلات كبيرة للمشاريع التي تدعم الإقتصاد في البلاد أو تقدم تطورا مفيداً لهم.

في عام 2021 تم إصدار وثيقة اقتصادية للعاصمة الصينية بكين بعد اجتماع مطول على أن يتم تطبيق هذه الإستراتيجية بشكل ناجح حتى عام 2025 على الأقل، تم تسميت هذه الوثيقة بخطة الخمسية الرابعة عشر وتمت تسميتها بهذا الاسم بسبب اقتراح خطة العمل هذه من قبل 5 وزارات مختلفة في الصين.

تعطي خطة الخمسية الرابعة عشر الأولوية لتنمية الصناعة من الميتافيرس بهدف الوصول إلى معدل 51 مليار دولار قبل حلول عام 2025 كما تم وضع أسس لعدة مشاريع يمكن تطويرها وتحقيقها في العالم الأفتراضي مثل تقنية تقريب الرؤية في العين.

قدم أحد مؤسسي شركة VR VeeR جينغشو تشين تعليقاً حول تركيز الحكومة الصينية الكبير في تطوير الميتافيرس قائلاً: “إن تركيز الحكومة على المدى الطويل في صنع القوانين الضابة لم يتأثر بالضجيج المتعلق حول الذكاء الاصطناعي وهذا يشير إلى أن الحكومة ملتزمة بسياساتها وسوف نستمر في إعطاء الأولوية القصوى في الخطة الخمسية الرابعة عشرة”.

وأعادت شركة Meta العملاقة للتكنولوجيا مؤخرًا تأكيد التزامها بالميتافيرس على الرغم من الإشاعات التي أفادت بأن الشركة قد حولت تركيزها بعيدًا عن العالم الافتراضي لصالح الذكاء الاصطناعي وصرح الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ أن ما تم نشره هي إشاعات غير دقيقة أبدا وأشار إلى أن الأساس المنطقي للمشروع لايزال كما هو على الرغم من خسارة قسم metaverse لما يقارب 4 مليار دولار في الربع الحالي و13.7 مليار دولار في العام الماضي.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق