أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

هل تتعمد السلطات الأمريكية الغموض لضرب صناعة العملات الرقمية؟

هل تتعمد السلطات الأمريكية الغموض لضرب صناعة العملات الرقمية؟

الدعوى المرفوعة من قبل لجنة تداول السلع الآجلة CFTC  ضد منصة بينانس والرئيس التنفيذي الملقب (CZ) قد يكون لها آثار على قضية “ريبل” مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC.

وكتب موقع Blockbytes أن دعوى CFTC المرفوعة تسلط الضوء على معركة هامة على المستوى التنظيمي في الولايات المتحدة.

وجاء في دعوى لجنة تداول السلع الآجلة في أن البيتكوين والإيثيريوم واللايتكوين كلها سلع بينما حذر “نيل هارتنر” كبير مهندسي البرمجيات في “ريبل” في تغريدة عن عدم الشعور بالبهجة تجاه هذا البيان قائلا:

“لا تتحمس إذا أشارت CFTC إلى بعض العملات الرقمية كسلعة، لقد أوضحت هيئة تداول السلع الآجلة بالفعل في قضية (تلغرام) أن السلع يمكن أن تكون أيضاً أوراقاً مالية، أسوأ ما في الأمر إذا كانتا سلعة وأوراق مالية في نفس الوقت”.

وفي نفس السياق أشار موظف “ريبل” إلى تغريدة  كتبها “بول جريوال”  كبير المسؤولين القانونيين في Coinbase، والذي أشار أيضاً إلى هذه المشكلة: من الواضح أن الورقة المالية يمكن أن تكون أيضاً سلعة إلا عندما لا تكون كذلك ويعتمد ذلك على المنظم الذي يطلبه ومتى.

وأشار “هارتنر” إلى أن سلعة ما قد تخضع لقوانين الضمان ولكن لا يمكن أن تخضع أي ورقة مالية لقوانين السلع، قائلا: “نعتقد جميعاً أن الإجابة هي لا، ولكن لجنة الأوراق المالية والبورصات تتجنب عن قصد السؤال وتتعمد الغموض”.

يتجلى إستخدام الغموض كسلاح ضد صناعة العملات الرقمية في نص جلسة 21 نوفمبر 2022 بين LBRY وSEC  والتي تم إتاحتها للجمهور والتي قامت CryptoLaw بنشر نصها على موقعها على الإنترنت أمس.

رفض لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC الإفصاح عن لوائح للعملات الرقمية

تكشف الوثيقة كيف طلب الرئيس التنفيذي لــ LBRY “جيريمي كوفمان” التحدث مباشرة إلى القاضي حول كيفية رفض لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC كل عرض علاجي قدمه وكان هذا على خلفية رفض الوكالة الإفصاح عن القواعد لمدة خمس سنوات قبل مقاضاته.

وأعرب القاضي “بول باربادورو” عن “تعاطفه” مع موقف LBRY وسأل لجنة الأوراق المالية والبورصات عن سبب عدم توضيحها للمشكلات المتبقية بشأن العلاجات ووضع السوق الثانوي لـ LBC حتى يكون هناك وضوح لمالكي LBC، ورد محامي هيئة الأوراق المالية والبورصات “بيتر مور” بطريقة رافضة وإدعى أنه كانت هناك “مناقشات عديدة على مر السنين” حول “ما يمكن أن يكون طريقاً”.

في رد فعل غاضب على “مور”  يسعى “كوفمان” إلى قلب إساءة إستخدام شركته من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات وأي شركة تقاضيها قائلا: “أنت كاذب يا بطرس”. وعلى الرغم من ذلك لم يتلق LBRY وكوفمان إجابة.

من الواضح أن هيئة الأوراق المالية والبورصات SEC لا تريد الوضوح ولكنها تريد ضرب صناعة العملات الرقمية من خلال الدعوى القضائية التي رفعتها عندها تكون “ريبل” في المقدمة وقد تواجه صراعاً لسنوات قادمة إذا تم رفع القضية إلى المحكمة العليا.

أشار “جيك تشيرفينسكي”  كبير مسؤولي السياسات في جمعية بلوكتشين إلى أن الشركة القانونية التي مثلت قضية Operation Choke Point الأصلية في عام 2014 قد نشرت للتو ورقة بيضاء تشرح كيف سيستخدم المنظمون المصرفيون نفس التهديدات غير القانونية والرافعة المالية ضد صناعة العملات الرقمية في عام 2023.

وفي سياق متصل وصل سعر XRP  لــ 0.5108 دولار محققاً إرتفاعاً بنسبة 6.4% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

سعر عملة XRP
سعر عملة XRP

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق