هل ستصبح كندا مركزا استراتيجيا للعملات الرقمية؟

في كندا... ثقافة أقل بيتكوين أكثر

أظهر المشرعون الكنديون دعمهم لتقنية البلوكتشين والعملات الرقمية في تقرير صادر عن اللجنة البرلمانية الدائمة للصناعة والتكنولوجيا INDU التابعة لمجلس العموم الكندي.

والجدير ذكره، بأن التقرير المكون من 16 اقتراحا منفصلا يسلط الضوء على مزايا وإمكانات تقنية البلوكتشين في مختلف القطاعات، وأشادت Coinbase بالمقترحات واعترفت بكندا كسوق مهم لتوسعها الدولي.

Coinbase

تتمثل إحدى التوصيات الرئيسية في التقرير في أن تعترف الحكومة الكندية بتقنية البلوكتشين كقطاع سريع التطور يتمتع بإمكانيات نمو اقتصادي وفرص عمل طويلة الأجل.

كندا كمركز استراتيجي للعملات الرقمية

من خلال تبني تقنية البلوكتشين، يمكن لكندا أن تضع نفسها كدولة رائدة في السوق وتجذب الاستثمارات وتعزز الابتكار لتعزيز اقتصادها وخلق فرص عمل لسكانها.

وفي سياق متصل، تلتزم Coinbase بالمساهمة في هذا النمو من خلال توسيع قوتها العاملة في كندا وتصميم تجربة Coinbase لتلبية احتياجات المستخدمين الكنديين.

كما يؤكد التقرير على حماية المستهلك والوضوح التنظيمي، حيث تسلط اللجنة الضوء على أهمية حماية حقوق الأفراد في الحجز الذاتي مع ضمان سهولة الوصول إلى منصات آمنة لبيع وشراء العملات الرقمية.

تشارك Coinbase تركيز اللجنة على تعزيز حماية المستهلك والوضوح التنظيمي و تعتقد أن العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين لديها القدرة على تمكين الأفراد في جميع أنحاء العالم وهي مكرسة لتوفير منتجات وخدمات موثوقة للعملات الرقمية.

بالإضافة إلى ذلك، توصي اللجنة بوضع استراتيجية وطنية للبلوكتشين بالتعاون مع المؤسسات وأصحاب المصلحة، وستوفر هذه الاستراتيجية توجيها واضحا للسياسة وأطرا تنظيمية جيدة وستعزز الابتكار وتضمن الاتساق التنظيمي في جميع أنحاء البلاد بالإضافة لأنها ستوضح مشاركة الحكومة الفيدرالية في قطاع البلوكتشين.

نتيجة لذلك، يمكن أن تصبح كندا وجهة جذابة للمؤسسات والشركات الناشئة المرتبطة بالبلوكتشين من خلال التعبير عن دعمها للتقنية، علما أن التقرير يتطرأ أيضا العملات المستقرة ويوصي بإجراء مشاريع تجريبية للبلوكتشين لتعزيز النظام البيئي وتحديد الشركات الناشئة.

تقترح اللجنة تنفيذ لوائح محددة للعملات المستقرة، مع الاعتراف بخصائصها الفريدة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى حيث يسهل هذا النهج الإشراف الفعال مع تعزيز الابتكار في مساحة العملات المستقرة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق