أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

هل ستنهار الإيثيريوم بعد عمليات السحب الضخمة التي تشهدها العملة؟

هل سينهار الإيثيريوم بعد عمليات السحب الضخمة التي تشهدها العملة؟

تم تنشيط ترقية الإيثيريوم التي طال انتظارها على الشبكة في 12 أبريل، وبلغ إجمالي عمليات سحب الإيثيريوم في الـ 40 ساعة الأولى بعد الترقية 142،425 إيثيريوم، وذلك وفقاََ لبيانات منصة تحليل البيانات نانس.

ارتفع سعر الإيثيريوم بعد إطلاق ترقية Shapella مباشرةََ وقطعت بسعرها حاجز 2000 دولار الذي لم تشهده العملة منذ 2022، وتشير البيانات إلى أنه سيتم سحب 1.4 مليون إيثيريوم على المدى القصير.

ما تفاصيل عمليات سحب الإثيريوم وما التوقعات للأيام القادمة؟

يقوم مدققو شبكة الإيثيريوم بتحديث عمليات الستيكنغ مع تغيير بيانات اعتماد السحب من عنوان 0x00 إلى 0x01 وبمجرد قيام المدققين بذلك، ستتم معالجة عمليات السحب الجزئية، أي عمليات سحب المكافآت التي تزيد عن 32 إيثيريوم تلقائياََ.

وحتى الآن تم تغيير أكثر من 70.1٪ من المدققين إلى 0x01، مع 407،8 ألف إيثيريوم بقيمة تزيد عن 850 مليون دولار تم تعيينها للسحب، وهناك 875،325 إيثيريوم بقيمة 1.85 مليار دولار في انتظار السحب، وإضافة إلى المبلغ الذي تمت معالجته بالفعل في الأربعين ساعة الأولى، سيتم سحب أكثر من 1.42 مليون إيثيريوم من عقود الستيكنغ.

سيقتصر معدل سحوبات الإيثيريوم على 1800 مدقق يومياََ، أي مجموع السحب اليومي قدره 57600 إيثيريوم استناداََ إلى 32 إيثيريوم لكل مدقق، مع انتظار 875،325 إيثيريوم للسحب، فإن ذلك يتوافق مع ضغط بيع يومي محتمل بحوالي 120 مليون دولار.

إحصاءات المدققين لسحب الإثيريوم
إحصاءات المدققين لسحب الإثيريوم 
المصدر: نانسن

وتشير بيانات نانس أنه وبعد أن تتم معالجة عمليات السحب الجزئي بثلاثة أيام، سيكون إجمالي السحوبات اليومية بين 136 ألف و173 ألف إيثيريوم.

ومع ذلك يجب أن تؤخذ التوقعات الإحصائية المذكورة أعلاه بحذر لأن 62.8٪ منها تم سحبها قسرياََ من منصة Kraken للعملات الرقمية استجابةََ لتسوية بقيمة 30 مليون دولار مع لجنة الأوراق المالية الأمريكية لإيقاف خدمات الستيكنغ.

كما وأن هناك احتمال أن ينتقل جزء كبير من عمليات السحب على منصة Kraken إلى منصات لامركزية مثل Lido و Frax و Rocket Pool بدلاً من بيعها في السوق.

بيانات تفصيلية توضح عمليات السحب قيد الإنتظار على سبيل المنصات والشركات والأشخاص
بيانات تفصيلية توضح عمليات السحب قيد الإنتظار على سبيل المنصات والشركات والأشخاص. 
المصدر: نانسن

ومما يلفت الإنتباه، أن منصة Lido استحوذت على 56.07٪ من عمليات السحب التي تمت معالجتها حتى الآن، وهو أمر مثير للقلق بعض الشيء إذ تشير التقديرات السابقة إلى أن عمليات السحب من منصات مشتقات الستيكنغ (LSD) مثل Lido ستكون ضئيلة للغاية.

وفي الوقت الحالي، هناك 9.6 مليون إيثيريوم الأكثر عرضة لعمليات البيع، ويبقى أيضاََ أن نرى ما إذا كان المزيد من الحيتان يتحركون لسحب الإيثيريوم، مع إيداع أكثر من 34٪ بواسطتهم بإجمالي 17.4 مليون إيثيريوم.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق