أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

هل عصر الهيمنة الأمريكية المطلقة قادم مع إصدار العملة الرقمية الوطنية خاصتها؟

هل عصر الهيمنة الأمريكية المطلقة قادم مع إصدار العملة الرقمية الوطنية خاصتها؟

يخطط البيت الأبيض إلى تنظيم العملات الرقمية، وتحديد نظرتهم بوضوح إلى كل من العملة الرقمية بيتكوين وشبكة Lightning المرتبطة بها، إضافة إلى ترسيم الخطوط الأولية لعملة رقمية خاصة بالبنك المركزي الأمريكي.

يذكر أن البيت الأبيض قد أنهى لتوه وضع اللمسات الأخيرة على تقريره المتعلق بمجلس الإشراف على الاستقرار المالي FSOC، والذي يعتبر المرجعية الأعلى لجميع الجهات التنظيمية في البلاد، الذين يتابعون جميع الهيئات الأخرى كهيئة الأوراق المالية والبورصات.

آلية تعامل مرنة تقوم بها الولايات المتحدة سعياً منها في إصدار عملتها الوطنية الرقمية

من المحتمل أن تكون هناك إجراءات قادمة لتنظيم البورصات بشكل أكبر، وتركيز عمل الجهات التنظيمية على الشركات التابعة لبورصات العملات الرقمية. وتغيير طريقة التعامل معها ستكون على غرار تلك الطريقة التي تتعامل بها مع بنوك الاحتياطي الفيدرالي، مثل بنك أوف أمريكا، لتشمل آفاق العمل جميع الشركات التابعة للشركة الأم، إضافة إلى توابع التوابع للأم كذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن الإطار الذي يسعى البيت الأبيض من خلاله إلى تنظيم سوق البورصات الأمريكية، سيهتم بشكل كبير في التركيز على البحث والتطوير في العملات الرقمية الوطنية التابعة للبنك المركزي CBDCs.

خطوات عمل جادة من أعلى المستويات لضبط بورصات العملات الرقمية

شكل مجلس الاحتياطي الفيدرالي والبيت الأبيض ووزارة الخزانة الأمريكية مجموعة عمل لاختبار العملة الرقمية الوطنية (الدولار الرقمي الأمريكي)، في إطار معرفة النتائج المترتبة على عمليات البحث والتطوير، التي تجريها الولايات المتحدة حول إصدار عملة رقمية خاصة بالبنك المركزي.

ولكن ما لم يتم الإعلان عنه هو قيام وزارة العدل الأمريكية بإعداد تقرير عن العملات الرقمية، الذي تضمن النتائج التي ستترتب على التشريعات التي قد تصدرها الولايات المتحدة، في إطار تقديم التراخيص اللازمة للعملة الرقمية التي سترتبط بالبنك المركزي، بحيث تكون مستقلة عن الاحتياطي الفيدرالي.

مكاسب كبيرة لصالح الولايات المتحدة في حال إصدار العملة الرقمية الوطنية؟

ويعتقد الكثير من المسؤولين في الولايات المتحدة، أنه في حال استطاعت الجهات الرسمية للولايات المتحدة… إصدار تلك العملة الرقمية للبنك المركزي، فإن ذلك سينعكس إيجاباً على سوق العملات الرقمية المحلية والعالمية، ويجلب الاستقرار لها، إضافة إلى الحفاظ على قوة الدولار، في ظل حرب ناعمة تشهدها السوق الأمريكية مع الصين.

وتقدم الولايات المتحدة كافة الجهود الممكنة لتقديم الحياة للعملة الرقمية الوطنية، في سبيل مواكبة التقدم التقني في أسواق العملات الرقمية العالمية، وذلك كونهم أيضاً يرون فيها أنها الحل لمشكلاتهم على مختلف الصعد، والتي تكون ذات ارتباط وثيق بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق